آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بارزاني: لا مانع من إجراء انتخابات مبكرة بالعراق بشرط تهيئة أرضية سياسية وقانونية لها – بوابة الشروق

بارزاني: لا مانع من إجراء انتخابات مبكرة بالعراق بشرط تهيئة أرضية سياسية وقانونية لها – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 – 8:30 م آخر تحديث: الأربعاء 7 سبتمبر 2022 – 8:30 م
صرح مسعود بارزاني زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأربعاء، أنه لا مانع لدى إقليم كردستان من إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في العراق بشرط تهيئة أرضية سياسية وقانونية ملائمة لها.
وقال بارزاني -خلال استقباله مساعدة وزير خارجية الولايات المتحدة لشؤون الشرق الأوسط باربارا ليف: “يتعين حل الخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد ضمن إطار الدستور،وأن أي اتفاق يحدث في هذا الإطار يجب أن يكون على هذا الأساس، وأن يتم العمل عليه بوضوح وجدية ولا يجوز لأي طرف أن يحاول تهميش وإقصاء الآخر”.
وأضاف “لا يوجد أي مانع في إجراء الانتخابات المبكرة بشرط تهيئة أرضية سياسية وقانونية لها، وألا يتم تهميش أي طرف أو مكون وأن يتم احترام نتائج الانتخابات”.
وقالت باربارا إن الرئيس الأمريكي جو بايدن” ينظر إلى إقليم كردستان بأهمية بالغة، وأن الإقليم يعد من أولويات السياسة الخارجية الأمريكية، وأنه يرى أن سيادة واستقرار إقليم كردستان والعراق هو أساس الاستقرار والتنمية في المنطقة”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن

العراق يبدأ التشغيل التجريبي لمصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام

أعلن العراق، اليوم الأحد، بدء عمليات ضخ النفط الخام إلى وحدات مصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام بطاقة 140 الف برميل يوميا.

مؤشر البورصة السعودية يهوي في التعاملات المبكرة

هبط مؤشر البورصة السعودية، الأحد، بنسبة 2.5% بعد مرور نحو عشرين دقيقة على بدء التداول، ليصل إلى 11171.8 نقطة