آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | بابا الفاتيكان يدين السياسات القمعية ضد السكان الأصليين في كندا – بوابة الشروق

بابا الفاتيكان يدين السياسات القمعية ضد السكان الأصليين في كندا – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 29 يوليه 2022 – 11:55 م آخر تحديث: الجمعة 29 يوليه 2022 – 11:55 م
قال بابا الفاتيكان فرانسيس، اليوم الجمعة، لزعماء السكان الأصليين في كندا، في اليوم الأخير من زيارته إلى البلاد إنه يشعر بالألم لأن الكاثوليك دعموا “سياسات قمعية وغير عادلة” ضدهم.
والتقى البابا، البالغ من العمر 85 عاما اليوم الجمعة، بوفد من السكان الأصليين في مقر إقامة رئيس أساقفة كيبيك قبل أن يغادر لفترة وجيزة في إقليم نونافوت في القطب الشمالي، والذي أنشأته كندا في عام 1999 لشعب الإنويت.
وقال فرانسيس: “لقد جئت بصفتي أخا لأكتشف بشكل مباشر الثمار الجيدة والسيئة التي تحملها أفراد الأسرة الكاثوليكية المحلية على مر السنين”. وأضاف “لقد جئت بروح التكفير عن الذنب ، لأعبر عن ألمي العميق للخطأ الذي لحقت بكم من قبل عدد غير قليل من الكاثوليك الذين دعموا السياسات القمعية والظالمة تجاهكم”.
وكان البابا يشير إلى المدارس الداخلية، حيث تم فصل أكثر من 150 ألف طفل من السكان الأصليين عن عائلاتهم وتم إحضارهم بين عامي 1870 و 1996. وكانت الجماعات الدينية، ومعظمها من الكاثوليك، تدير المدارس للحكومات في ذلك الوقت لتنفيذ سياسة الاستيعاب الثقافي.
وطلب البابا فرنسيس، المغفرة من جميع ضحايا الاعتداءات الجنسية التي ارتكبها أعضاء في الكنيسة الكاثوليكية في كندا. كما دعا رجال الدين الكنديين إلى التحلي بالتواضع والمصداقية في عملية المصالحة مع السكان الأصليين، لا سيما من خلال رفض أي شعور بالتفوق أو الحقد تجاههم.
وجاء كلام رئيس الكنيسة الكاثوليكية مساء أمس الخميس أمام أعضاء من الإكليروس الكندي وعدد من العاملين الرعويين وحشد من المؤمنين اجتمعوا في كاتدرائية نوتردام دو كيبيك في مدينة كيبيك، عاصمة المقاطعة التي تحمل الاسم نفسه.
وغادر رئيس الكنيسة الكاثوليكية كيبيك في وقت سابق اليوم بالطائرة إلى إيكالويت، عاصمة إقليم نونافوت، المحطة الأخيرة في رحلة “حجه” إلى كندا.
ويشكل شعب الإنويت من السكان الأصليين الغالبية الساحقة من سكان هذا الإقليم وعاصمته.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة المودعين تحمّل السلطات اللبنانية مسؤولية أي عنف ضد المصارف – بوابة الشروق

حملت رابطة المودعين في لبنان، اليوم الخميس، السلطات السياسية والمصرفية وبعض الجهات القضائية مسؤولية أي عنف ضد المصارف.

أونروا تعلن تلقيها تبرعا ماليا من ألمانيا بمبلغ 28 مليون يورو – بوابة الشروق

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الخميس، عن تلقيها تبرعا ماليا من ألمانيا بمبلغ 28 مليون يورو.

وزيرة السياحة الفلسطينية تؤكد أهمية التشبيك السياحي المباشر مع مختلف دول العالم – بوابة الشروق

أكدت وزيرة السياحة والاثار الفلسطينية رولا معايعة، أهمية التشبيك السياحي المباشر مع مختلف دول العالم في سبيل

لبنان: مسلح يحتجز موظفين داخل مصرف مطالبا بوديعته التي تفوق قيمتها مئتي ألف دولار

قال مصدران أمنيان في بيروت الخميس إن مسلحا يحتجز موظفي أحد المصارف في منطقة الحمرا، مطالبا بالحصول على وديعته التي تفوق قيمتها مئتي ألف دولار، في حلقة جديدة من مسلسل الأزمة التي تشهدها المؤسسات المالية منذ بدء الانهيار الاقتصادي في البلاد. 

لبنان.. محتجز الرهائن في البنك يبرر تصرفه: أريد الوديعة لدفع تكاليف عملية والدي في المستشفى – بوابة الشروق

أقدم مواطن لبناني، في وقت سابق من اليوم، على احتجاز عدد من المواطنين والموظفين داخل «بنك فيدرال» فرع عبد العزيز في شارع الحمرا