آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | انطلاق الجلسة السابعة لانتخاب رئيس جديد للبنان بعد اكتمال النصاب القانوني – بوابة الشروق

انطلاق الجلسة السابعة لانتخاب رئيس جديد للبنان بعد اكتمال النصاب القانوني – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 – 11:51 ص آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 – 11:51 ص
انطلقت الجلسة السابعة لانتخاب رئيس جديد للبنان في مقر البرلمان اللبناني بساحة النجمة بوسط العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني اللازم لعقد الجلسة والبالغ 86 نائبا من بين 128 عضوا بالمجلس.
ترأس الجلسة رئيس المجلس نبيه بري، وبدأت بتلاوة المواد الدستورية المتعلقة بآلية انتخاب رئيس البلاد عبر مجلس النواب بالإضافة إلى المواد الخاصة بصلاحيات رئيس الجمهورية.
يأتي ذلك في ظل استمرار الخلافات والمواقف السياسية الصلبة التي لم تتوصل حتى الآن إلى التوافق المطلوب لإنهاء الفراغ الرئاسي بالبلاد في ظل عدم حصول أي فريق سياسي بالبرلمان على الأغلبية اللازمة لتمرير رئيس دون الحصول على أصوات نواب من الفرق السياسية الأخرى.
وكانت أولى جلسات انتخاب رئيس الجمهورية في 29 سبتمبر الماضي قد حضرها 122 نائبا، بينما حضر في الجلسة الأخيرة التي عقدت الخميس الماضي 112 نائبا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة الإعلام الباكستانية: عمران خان لم يعد طرفا في النظام السياسي – بوابة الشروق

قالت وزيرة الإعلام الباكستانية مريم أورنكزيب، اليوم الأحد، إن رئيس حركة إنصاف الباكستانية عمران خان أصبح "غير ذي صلة" بالأوضاع السياسية ولم يعد طرفا

تبون يوجه بإعادة معدل رحلات الخطوط الجوية الجزائرية لما قبل كورونا – بوابة الشروق

وجَّه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بإعادة النظر في طريقة تسيير الخطوط الجوية الجزائرية، وفق مخطط عصري، بمعايير عالمية، مع العودة إلى معدل رحلاتها

الرئاسة العراقية تعتزم تشكيل لجنة لمتابعة ملف المياه في البلاد – بوابة الشروق

كشف الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أن رئاسة الجمهوري

زعيم جبهة الخلاص الوطني في تونس: البرلمان الجديد سيكون بداية أزمة – بوابة الشروق

قال رئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة في تونس، في اجتماع شعبي اليوم الأحد، إن انتخاب برلمان جديد في الانتخابات المقررة يوم 17 ديسمبر المقبل

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة حسم المسائل العالقة بين بغداد وأربيل – بوابة الشروق

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، ضرورة الإسراع بحسم المسائل العالقة بين بغداد وأربيل عبر الحوار البناء والتوصل إلى حلول وفق الدستور والقانون.