آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | انبعاث روائح كريهة من مرفأ بيروت.. ووزير البيئة اللبناني: نعمل منذ 9 أيام دون توقف – بوابة الشروق

انبعاث روائح كريهة من مرفأ بيروت.. ووزير البيئة اللبناني: نعمل منذ 9 أيام دون توقف – بوابة الشروق

نشر في: السبت 3 سبتمبر 2022 – 4:27 م آخر تحديث: السبت 3 سبتمبر 2022 – 4:27 م
علق وزير البيئة اللبناني، ناصر ياسين، على مشكلة انبعاث روائح كريهة من مرفأ بيروت على مدار ثلاثة الأيام الماضية.
ونقلت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية عن ياسين قوله: “نعمل منذ 9 أيام دون توقف لنتمكن من الوصول للحبوب عبر تبريدها وإزالة الردميات ليتم معالجتها بإشراف خبراء وعلماء”.
وأضاف: “الخطة وضعت ونشرت وبدأ العمل بها منذ اليوم الثاني من سقوط الصوامع الشمالية، يمكن العودة إليها فهي منشورة في كل المواقع، وكما أشرت سابقا، دائما منفتح للتعاون البناء”.
جاءت تصريحات ياسين بعدما غردت النائبة نجاة عون صليبا عبر تويتر، قائلة: “للأسف منذ 3 أيام تفوح روائح كريهة في بيروت نتيجة الحرائق في الاهراءات، ما زلنا بانتظار الخطة لحل هذا الموضوع، لأن ما يحصل جريمة جماعية غير مقبولة”.
وفي وقت سابق، اتخذ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قرارا، يوم 17 أغسطس، بهدم الجزء الشمالي لأهراءات (صوامع) مرفأ بيروت والإبقاء على الجزء الجنوبي “معلما شاهدا على جريمة بيروت”، بالإضافة إلى إخماد الحريق المستمر منذ 36 يوما.
وعلى ضوء اجتماع ميقاتي مع وزير البيئة ناصر ياسين والنائبين نجاة عون صليبا وملحم خلف، في السراي الحكومي، اتخذ قرار هدم الجزء الشمالي وتعديل المرسوم الوزاري الذي صدر سابقا ونص على هدم الأهراءات كاملة، بهدم جزئي للجزء الشمالي والإبقاء على الجزء الجنوبي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

3 شهداء و10 إصابات عقب اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين – بوابة الشروق

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، اليوم الأربعاء، بالرصاص الحي، وأصيب 10 مواطنين بجروح مختلفة، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال

نائب حاكم الشارقة: المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يهدف للحوار والنقاش والتعلم – بوابة الشروق

افتتح الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي

ولي العهد السعودي يعلن ارتفاع الاكتفاء الذاتي للصناعات العسكرية إلى 15% – بوابة الشروق

أعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان ارتفاع الاكتفاء الذاتي للصناعات العسكرية إلى 15%.

إصابة 3 فلسطينيين عقب اقتحام قوات إسرائيلية مخيم جنين وقصف منزل بصاروخ – بوابة الشروق

أصيب 3 فلسطينيين، اليوم الأربعاء، بالرصاص الحي، خلال مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية عقب اقتحامها مخيم جنين، ومحاصرة منزل واستهدافه بصاروخ.

العفو الدولية تتهم السلطات الإيرانية باستخدام القوة غير المشروعة وغوتيرس يدعو طهران إلى ضبط النفس

واصل الإيرانيون الثلاثاء لليلة الثانية عشرة على التوالي احتجاجاتهم إثر وفاة الشابة مهسا أميني، في تحد لحملة قمع تقول منظمات حقوقية إنها أسفرت عن مقتل أكثر من 75 شخصا. في ها السياق، انتقدت منظمة العفو الدولية رد قوات الأمن الإيرانية على الاحتجاجات باستخدام "القوة غير المشروعة، بما في ذلك استخدام الذخيرة الحية وخراطيش المياه وطلقات معدنية أخرى مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة مئات آخرين". ومن جانبه، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأربعاء إيران إلى ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس" في مواجهة المظاهرات التي أسفرت في غضون أسبوعين عن سقوط عشرات القتلى.