آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | «اليونيفيل» تدعو السلطات اللبنانية للتحقيق في الاعتداء على جنودها – بوابة الشروق

«اليونيفيل» تدعو السلطات اللبنانية للتحقيق في الاعتداء على جنودها – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 5 يناير 2022 – 5:42 م آخر تحديث: الأربعاء 5 يناير 2022 – 5:42 م
أدانت كانديس آرديل، نائب مدير المكتب الإعلامي للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل”، في بيان اليوم الأربعاء، الاعتداء على جنودها ليل أمس الثلاثاء، ودعت السلطات اللبنانية لإجراء تحقيق سريع في الحادث.
وكشفت آرديل عن تعرض جنود حفظ السلام الذين يعملون على حفظ الأمن والاستقرار في جنوب لبنان لهجوم الليلة الماضية من قبل مجهولين، حيث تعرضت آلياتهم التابعة للأمم المتحدة للتخريب وسرقت منهم أشياء رسمية.
وقالت: “تدين اليونيفيل الاعتداءات على الرجال والنساء الذين يخدمون قضية السلام، والتي تعتبر انتهاكات للقانون اللبناني والقانون الدولي، كما تدين اليونيفيل الجهات الفاعلة التي تتلاعب بسكان المنطقة لخدمة أغراضها”.
وأضافت: “ندعو السلطات اللبنانية إلى إجراء تحقيق سريع وشامل ومحاكمة جميع المسؤولين عن هذه الجرائم.. على عكس المعلومات المضللة التي يتم نشرها، لم يكن جنود حفظ السلام يلتقطون الصور ولم يكونوا في ملكية خاصة، بل كانوا في طريقهم للقاء زملائهم في القوات المسلحة اللبنانية للقيام بدورية روتينية”.
وكانت قناة “الجديد” المحلية قد تحدثت اليوم الأربعاء عن إشكال وقع بين عدد من الأشخاص وجنود إيرلنديّين يعملون ضمن قوات “اليونيفيل” في أحد أحياء مدينة بنت جبيل جنوب لبنان، بعد أن اعترض عدد من الأهالي الجنود وهم يقومون بتصوير منازل سكنية، وتطوّر الإشكال إلى تكسير زجاج آليات الدورية التي لم تكن بمرافقة الجيش اللبناني.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. رئيس وزراء إثيوبيا يزور الإمارات – بوابة الشروق

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اليوم السبت، عن زيارة أجراها إلى الإمارات العربية ‏المتحدة، التقى خلالها ولي عهد

الإمارات: قمة مستقبل الغذاء تنطلق 23 فبراير في دبي – بوابة الشروق

أعلن مركز دبي التجاري العالمي عن إطلاق الدورة الافتتاحية من قمة مستقبل الغذاء التي تعقد بالتعاون مع أسبوع الغذاء والزراعة وسبل العيش في

سقوط قتلى ومصابين من ميليشا الحوثي جراء هجوم شنه الجيش اليمني بجنوب مأرب – بوابة الشروق


شنت قوات الجيش اليمني هجوما على مواقع لميليشيات الحوثي في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب أسفر عن سقوط قتلى ومصابين

500 أسير فلسطيني إداري يواصلون مقاطعة المحاكم الإسرائيلية لليوم الـ29 – بوابة الشروق

يواصل نحو 500 أسير فلسطيني إداري، مقاطعتهم للمحاكم الإسرائيلية، لليوم الـ29 على التوالي، في إطار مواجهتهم

الكويت تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا إثر الهجوم الذي استهدف مطار بغداد

أعلنت الكويت السبت تعليق رحلاتها الجوية إلى العراق عقب الهجوم الذي استهدف مطار بغداد الدولي الجمعة. وقالت شركة الخطوط الجوية الكويتية إن القرار جاء بناءً علي التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني.