آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | اليوم.. الجامعة العربية تعقد الاجتماع الثاني لفريق الخبراء في مجال حماية المستهلك – بوابة الشروق

اليوم.. الجامعة العربية تعقد الاجتماع الثاني لفريق الخبراء في مجال حماية المستهلك – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2023 – 11:05 ص آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2023 – 11:05 ص
تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الثاني للفريق مفتوح العضوية من الخبراء و المختصين بمجال حماية المستهلك بالجامعة العربية، لمناقشة مشروع بروتوكول التعاون في مجال حماية المستهلك بين الدول العربية و تصميم المنصة العربية لحماية المستهلك.
ومن المقرر أن تستمر أعمال الاجتماع على مدار يومين من أجل الانتهاء من مناقشة البروتوكول تمهيدا لاعتماده من المجلس الاقتصادي والاجتماعي وكذلك الانتهاء من مناقشة التصميم الخاص بالمنصة العربية التي سيكون لها أثر إيجابي على مسيرة التعاون العربي في هذا المجال.
ويأتي انعقاد هذا الاجتماع استنادا على خطة الفريق العربي الخبراء والمختصين بمجال حماية المستهلك، والتي أقرت من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي.
كانت الأمانة العامة قد قامت بإعداد مقترح هذا البروتوكول العربي، بناء على توصيات الاجتماع الثالث عشر لفريق الخبراء والمختصين بمجال حماية المستهلك في اطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والذي تم عقده في سبتمبر الماضي، حيث أوصى البند الخامس على انشاء فريق مفتوح العضوية لمراجعة بروتوكول التعاون في مجال حماية المستهلك بين الدول العربية بناء على ملاحظات الدول الأعضاء.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الشباب الأردني: لدينا رؤية مشتركة مع مصر في تنمية الشباب على أسس عالمية – بوابة الشروق

أشاد وزير الشباب الأردني محمد سلامة النابلسي، بالعلاقات المصرية الأردنية في كل المجالات وخصوصا في قطاع الشباب .

العراق: ثمانية صواريخ تستهدف قاعدة عسكرية تستضيف قوات تركية شمال البلاد

سقطت ثمانية صواريخ على قاعدة عسكرية تستضيف قوات تركية بمحافظة نينوى، شمال العراق، في وقت مبكر من صباح  الأربعاء حسب ما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق.

وزير السياحة السعودي:الإنفاق السياحي 185 مليار ريال بزيادة 93% – بوابة الشروق

كشف وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب عن بلوغ إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة 185 مليار ريال في عام 2022 بزيادة 93% ع

مندوب السعودية بالأمم المتحدة يترأس الاجتماع الشهري لمجموعة آسيا والمحيط الهادي بنيويورك – بوابة الشروق

ترأس مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل في مقر ال

نتانياهو “يدرس” إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا وكييف تؤكد أنها ستتسلم 120 دبابة ثقيلة على الأقل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء خلال مقابلة مع شبكة "سي أن أن" إنه يدرس إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، فيما أكدت كييف أن الدول الغربية تعهدت تسليمها "120 إلى 140"دبابة ثقيلة للتصدي للجيش الروسي. من جانبه، أبلغ وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أنه سيزور أوكرانيا لإعادة فتح سفارة بلاده.