آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | اليمن.. مقتل وإصابة 12 جنديا إثر 184 خرقا ارتكبها الحوثيون في يومين – بوابة الشروق

اليمن.. مقتل وإصابة 12 جنديا إثر 184 خرقا ارتكبها الحوثيون في يومين – بوابة الشروق

نشر في: السبت 30 يوليه 2022 – 4:00 ص آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2022 – 4:02 ص
أعلنت قوات الجيش اليمني، الجمعة، مقتل وإصابة 12 جنديا بنيران ميليشيا الحوثي الانقلابية خلال يومين، ضمن خروقات الميليشيانت المستمرة للهدنة الأممية.
وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 184 خرقاً للهدنة الأممية، يومي الأربعاء والخميس (27- 28 يوليو)، في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.
وأوضح البيان، أن الخروقات الحوثية توزعت بين 40 خرقًا جديدًا في محور حيس جنوب الحديدة، و38 خرقاً غرب محافظة حجة، و31 خرقاً في مأرب، و31 خرقاً في جبهات محور تعز.
كما ارتكبت ميليشيا الحوثي 22 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و10 خروقات شرق وشمال حزم الجوف، و6 خروقات في محور الضالع، و6 خروقات شمال وجنوب غربي محافظة صعدة.
وتنوعت الخروقات الحوثية، بين محاولات تسلل إلى مواقع عسكرية، وإطلاق نار باتجاه مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا ومن عربات بي إم بي وسلاح المدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة.
ونتج عن هذه الخروقات مقتل 3 من أفراد الجيش وجرح 9 آخرين في استهدافات متفرقة.
وذكر البيان أن الميليشيا الحوثية نشطت في استحداث مواقع ومرابض مدفعية واستحداث مواقع وحفر خنادق باتجاه مواقع الجيش، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.
في السياق، شنت ميليشيا الحوثي، الجمعة، هجمات جوية من طائرات مسيّرة صوب مواقع عسكرية للقوات المشتركة قرب خطوط التماس في محور حيس جنوب الحديدة، ضمن خروقاتها المستمرة للهدنة الأممية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتفاع سعر برميل النفط الكويتي 2.28 دولار ليبلغ 100.35 دولار – بوابة الشروق

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 28ر2 دولار ليبلغ 35ر100 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 07ر98 دولار للبرميل في.

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق