آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الولايات المتحدة تطلق برنامجا لدعم عناصر الجيش والأمن الداخلي بلبنان بـ72 مليون دولار – بوابة الشروق

الولايات المتحدة تطلق برنامجا لدعم عناصر الجيش والأمن الداخلي بلبنان بـ72 مليون دولار – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 – 2:59 م آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 – 2:59 م
أعلنت سفارة الولايات المتحدة في بيروت وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) عن إطلاق “برنامج دعم عناصر الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي (الشرطة اللبنانية) (LAF/ ISF Livelihood Support Program)، والذي سيوفر 72 مليون دولار على شكل دعم مالي مؤقّت لعناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي.
جاء ذلك في مؤتمر عقد اليوم بحضور سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا، والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ميلاني هاونشتاين، وقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.
وأكد الجيش اللبناني – في بيان اليوم – أن هذه المساعدة المالية تبلغ 100 دولار شهريا لكل العناصر المستحقين وذلك بموجب قانون الولايات المتحدة لمدة ستة أشهر، مشيرا إلى أنه وفقا لهذه الإتفاقية الجديدة، سيعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع مزوّد خدمات مالية على الصعيد الوطني للبدء في صرف هذه الأموال بمجرد استكمال الآليات المناسبة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك المركزي العراقي: لم نؤشر أيَّ زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة – بوابة الشروق

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، أنه لم يؤشر أي زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة، مشيرا إلى آلية التعرف على العملات المحلية المزورة.

منظمة التعاون الإسلامي: إحراق المصحف إهانة لجميع المسلمين – بوابة الشروق

عقدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا استثنائيًا مفتوح العضوية للجنتها التنفيذية في مقرها بمدينة جدة للتعبير.

الدفاع التركية: تحييد 3 إرهابيين شمالي سوريا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 3 إرهابيين تابعين لحزب العمال الكردستاني في منطقة عمليات "نبع السلام" شمالي سوريا.

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عن جلسة حكومية ثالثة خلال أيام – بوابة الشروق

كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، عن الدعوة إلى جلسة حكومي

الإسلامية المسيحية لنصرة القدس تحمل سلطات الاحتلال مسؤولية حماية الأماكن الدينية – بوابة الشروق

اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اعتداء المستوطنين على مقر بطريركية الأرمن في القدس