آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الهيئة 302 تدعو لتفويت الفرصة على تل أبيب وخططها للاستيلاء على مقر الأونروا في القدس – بوابة الشروق

الهيئة 302 تدعو لتفويت الفرصة على تل أبيب وخططها للاستيلاء على مقر الأونروا في القدس – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 19 يناير 2023 – 6:37 ص آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2023 – 6:37 ص
أصدرت “الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين” بيانا قالت فيه إنها تتابع بقلق ما وصلت إليه الأمور بسبب نزاع العمل بين وكالة “الأونروا” واتحاد العاملين العرب في الوكالة بالضفة الغربية.
وأفادت الهيئة في بيانها بأن موظفين من الاتحاد اقتحموا مكتب رئاسة “الأونروا” في الشيخ جراح في القدس للمطالبة بزيادة الرواتب.
وأضافت أن وتيرة الأحداث تصاعدت باتخاذ إدارة “الأونروا” قرارا يوم الأربعاء بوقف عمل رئيس اتحاد العاملين في الضفة الغربية جمال عبد الله، ووضعه تحت التحقيق.
وأعربت “الهيئة 302” في بيانها عن مخاوفها مما نشرته صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية يوم الأربعاء، وقالت فيه إن “إسرائيل لن تقبل أن يتم الاستيلاء على أراض أو ممتلكات تحت سيادتها وقد تفقد “أونروا” مقرها الرئيسي في القدس”، وبأن “إسرائيل تفكر بمصادرة المكان”.
وذكرت أنها وفي الوقت الذي ترفض فيه ادعاءات تل أبيب بسيادتها على المكان، وتؤيد فيه مطالب اتحاد العاملين في الضفة الغربية بزيادة الرواتب، فإنها تدعو كل من “الأونروا” والاتحاد إلى تغليب لغة الحوار الذي تتماشى مع العمل النقابي لحل الإشكال الحاصل، وتفويت الفرصة على إسرائيل وعلى كل من يريد الاصطياد في الماء العكر سواء باستهداف “الأونروا” أو استهداف العمل النقابي في الوكالة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تشدد على ضرورة إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية – بوابة الشروق

شددت المملكة العربية السعودية على ضرورة إحياء عملية السلام، الفلسطينية الإسرائيلية داعية المجتمع الدولي إلى وقف "الاعتداءات

تونس: هل يتجاوز البرلمان الجديد تحدي الشرعية؟ – بوابة الشروق

انتهت الانتخابات التشريعية بدورتيها في تونس وانبثق عنها برلمان جديد لا يشبه القديم ولا علاقة له به برلمان وضع مقاساته الرئيس قيس سعي

تقرير دولي يحذر من انهيار السلطة الفلسطينية بسبب الصراع على خلافة عباس

كشف تقرير صدر عن مجموعة الأزمات الدولية ومقرها بروكسل عن صراع في السلطة الفلسطينية على خلافة الرئيس محمود عباس، محذرا من معركة قد تتسبب بـ"احتجاجات شعبية وقمع وعنف وربما انهيار السلطة الفلسطينية". وأوضح التقرير أن إجراء "انتخابات وفق أسس قانونية" هو السيناريو الأقل ترجيحا، متحدثا عن خمسة أسماء محتملة لخلافة عباس "لا يستطيع أي منهم العمل بمفرده".  

نتنياهو يبدي استعداده للوساطة بين روسيا وأوكرانيا لإنهاء الحرب – بوابة الشروق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيدرس التوسط بين روسيا وأوكرانيا إذا طُلب منه ذلك من جابنهما والولايات المتحدة.

تونس والمنظمة العربية للسياحة تبحثان تطوير الصناعة السياحية عربياً – بوابة الشروق

بحث وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين ورئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد آل فهيد والوفد المرافق له فرص التعاون