آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | النيابة العامة في غزة تكشف عن نتائج التحقيق في حريق جباليا – بوابة الشروق

النيابة العامة في غزة تكشف عن نتائج التحقيق في حريق جباليا – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 20 نوفمبر 2022 – 7:00 م آخر تحديث: الأحد 20 نوفمبر 2022 – 7:00 م
كشفت النيابة العامة ووزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، الأحد، نتائج التحقيق في الحريق المأساوي الذي اندلع في منزل عائلة أبو ريا مساء الخميس الماضي.
وعرضت النيابة العامة خلال المؤتمر فيديو مستخرجا من هاتف الفقيد نادر أبو ريا يظهر شغفه بالديكور، كما يظهر “استخدامه لخشب المشاطيح والكوشوك كنجف معلق بالحائط”، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”.
وأكد النائب العام محمد النحال خلال المؤتمر أن سبب اندلاع الحريق هو قيام المواطن نادر أبو ريا باستخدام مادة البنزين بحركات احتفالية داخل الشقة.
وقال النحال: “اجتمع الضحايا في منزل المواطن نادر لإحياء حفل دعاهم إليه نادر في منزله بمناسبة عودة شقيقه ماهر من السفر.
وأضاف “نادر أبو ريا حاول السيطرة على النيران من خلال إغلاق الباب إلا أن تسرب البنزين ووجود مواد قابلة للاشتعال كالأثاث والسجاد وغيرها حالت دون ذلك”.
وأشار إلى أن تقارير التشريح الطبي وأقوال شاهد عيان أثبتت وجود جالون بنزين خارج غرفة الضيافة، لافتا إلى أن مصدر قوة النيران كانت من جهة الباب ما جعلهم يتجهون للنوافذ للاستغاثة.
وأفاد بأن إطارات كوشوك كانت معلقة داخل الغرفة ساهمت على تأجج ألسنة اللهب، موضحا أن إغلاق الباب الخارجي للعمارة حال دون دخول المواطنين للشقة المحترقة وإنقاذ الضحايا.
وشدد على أن طواقم الدفاع المدني تلقت إشارة الحريق الساعة 6.18 ووصلت عند الساعة 6.25، ولا يوجد متسبب بالحادث وهذا ما أثبته كاميرات المراقبة وشهود العيان.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تبون يوجه بإعادة معدل رحلات الخطوط الجوية الجزائرية لما قبل كورونا – بوابة الشروق

وجَّه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بإعادة النظر في طريقة تسيير الخطوط الجوية الجزائرية، وفق مخطط عصري، بمعايير عالمية، مع العودة إلى معدل رحلاتها

الرئاسة العراقية تعتزم تشكيل لجنة لمتابعة ملف المياه في البلاد – بوابة الشروق

كشف الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أن رئاسة الجمهوري

زعيم جبهة الخلاص الوطني في تونس: البرلمان الجديد سيكون بداية أزمة – بوابة الشروق

قال رئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة في تونس، في اجتماع شعبي اليوم الأحد، إن انتخاب برلمان جديد في الانتخابات المقررة يوم 17 ديسمبر المقبل

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة حسم المسائل العالقة بين بغداد وأربيل – بوابة الشروق

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، ضرورة الإسراع بحسم المسائل العالقة بين بغداد وأربيل عبر الحوار البناء والتوصل إلى حلول وفق الدستور والقانون.

رئيس الجزائر يأمر بتحقيق بشأن تدهور النقل البحري والجوي – بوابة الشروق


أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الحكومة، اليوم الأحد، بفتح تحقيق فوري لمحاسبة كل المسؤولين عن تدهور قطاع النقل البحري والجوي للبضائع