آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | النواب الأردني يقر مشروع تعديل الدستور – بوابة الشروق

النواب الأردني يقر مشروع تعديل الدستور – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 6 يناير 2022 – 4:59 م آخر تحديث: الخميس 6 يناير 2022 – 4:59 م
أقر مجلس النواب الأردني، مشروع تعديل الدستور بأغلبية 104 أصوات من أصل 112 نائبا، في جلسته التي عقدت اليوم الخميس، برئاسة رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي، وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة.
ووافق المجلس، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية، على حظر الجمع بين عضوية مجلسي الأعيان والنواب ومنصب الوزارة، والنص على تقاضي أعضاء مجلسي الأعيان والنواب، مخصصات العضوية، في تعديل المادة 76 من الدستور.
كما عدل النواب المادة 52 من الدستور، لتكريس حكم عدم الجمع بين عضوية مجلس الأمة ومنصب الوزارة، من خلال إعادة صياغة المادة التي تتناول حق رئيس الوزراء والوزراء “بالحديث في مجلس الأمة”، وشطب الحالة التي يكون فيها رئيس الوزراء، والوزراء أعضاء في أحد مجلسي الأعيان والنواب.
وكان المجلس قد بدأ – الأحد الماضي – مناقشة مواد مشروع تعديل الدستور الأردني البالغ عددها 30 مادة، وإقرارها عبر 9 جلسات متواصلة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية السعودي: مستعدون للتعامل مع مزيد من التعنت الحوثي والدفاع عن أمننا – بوابة الشروق

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اليوم الثلاثاء أننا "مستعدون للتعامل مع مزيد من التعنت الحوثي والدفاع عن أ

فرنسا تعتبر اعتداء أبوظبي “تهديدا لاستقرار المنطقة” وقوات التحالف تقصف صنعاء

أدانت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان الهجوم الذي استهدف الاثنين مطار أبوظبي ومنطقة صناعية مجاورة وتبناه الحوثيون. وأشار البيان إلى أن "هذه الهجمات تهدد أمن أراضي الإمارات واستقرار المنطقة". كما أكد الرئيس الفرنسي ماكرون دعمه للإمارات والالتزام بتسوية سياسية للأزمة. من جهتها، ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن هجوما شنه التحالف في صنعاء أسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم نساء وأطفال وإصابة 11 شخصا وتدمير خمسة منازل في حين تحدث شهود عن مقتل 14 شخصا على الأقل في هذه الهجمات. 

حادث الكنيس اليهودي في تكساس: حاخام يصف عملية الهروب من حصار المسلّح – بوابة الشروق

وصف حاخام كنيس يهودي في تكساس كان قد أخذ كرهينة يوم السبت، كيف ألقى كرسيا على المسلح من أجل الهروب.

«الرباعية الدولية» تؤكد التزامها بمواصلة جهود تحقيق الاستقرار الدائم في السودان – بوابة الشروق

عقد ممثلو المجموعة الرباعية الدولية (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية)،

وزيرا النقل والإسكان بتونس يبحثان سبل إنجاز مشروع ميناء «النفيضة» – بوابة الشروق

عقد وزير النقل التونسي ربيع المجيدي مع وزيرة الإسكان سارة الزعفراني الزنزري اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروع ميناء "النفيضة" بالمياه العميق