آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | المغرب.. إحباط محاولة تهريب كمية مهمة من المخدرات – بوابة الشروق

المغرب.. إحباط محاولة تهريب كمية مهمة من المخدرات – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 4 سبتمبر 2022 – 8:41 ص آخر تحديث: الأحد 4 سبتمبر 2022 – 8:41 ص
تمكنت عناصر الجمارك بزمرة مكافحة المخدرات في المغرب بالتعاون مع عناصر الشرطة في معبر باب سبتة من حجز كمية مهمة من المخدرات، خلال عمليتين منفصلتين.
وأفاد مصدر جمركي بأن “عناصر المراقبة بمعبر باب سبتة تمكنت، أمس الجمعة، من توقيف فتاتين تحملان الجنسية الألمانية، وبحوزتهما 42 كلغ من مخدر الشيرا على شكل صفائح”.
وأضاف المصدر نفسه أن “عناصر الجمارك والشرطة عثرت على هذه الكمية من المخدرات مدسوسة بعناية في تجويفات بالقرب من محرك سيارة خفيفة مرقمة بألمانيا”.
وفي عملية ثانية، أحبطت عناصر الجمارك والشرطة بمعبر باب سبتة، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، محاولة تهريب 137 كلغ من مخدر الشيرا على متن سيارة مرقمة بإسبانيا”.
وأشار المصدر نفسه الى أن “تفتيشا دقيقا لسيارة يقودها إسباني من أصل مغربي أسفر عن العثور على هذه الكمية من المخدرات مخبأة في تجاويف معدة على مستوى لوحة القيادة وتحت الكراسي وجانبي السيارة.
وقد تمت إحالة الموقوفين خلال العمليتين على عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان من أجل تعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما حجزت الجمارك كمية المخدرات والسيارتين في انتظار استكمال إجراءات البحث.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عدد قتلى الاحتجاجات في إيران يتجاوز الأربعين ووزارة الخارجية تندد بمحاولة المس بسيادة البلاد

تتواصل المظاهرات في مختلف أنحاء إيران التي اندلعت عقب الشابة وفاة مهسا أميني، بعد توقيفها في من شرطة الأخلاق، بتهمة "ارتداء ملابس غير لائقة". وقد تجاوز عدد قتلى القمع الأمني الأربعين شخصا على الأقل وفق حصيلة غير رسمية. من جهتها، حملت وزارة الخارجية الإيرانية عدوها اللدود الولايات المتحدة مسؤولية الاضطرابات، وحذرت من أن "المحاولات الرامية إلى المساس بالسيادة الايرانية لن تمر من دون رد". 

البرهان: سأزور إسرائيل إذا تمت دعوتي

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان إنه سيزور إسرائيل إذا تمت دعوته إليها

قتيل و11 جريحا في تفجير عبوة ناسفة غربي اليمن

أفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز اليمنية، اليوم الأحد، بمقتل مدني وإصابة 11 آخرين، إثر انفجار في المحافظة الواقعة جنوب غربي البلاد.

انتحار بائع متجول في تونس.. الداخلية: خلافات عائلية حادة السبب

كشفت التحريات الأولية لوزارة الداخلية التونسية، عن أسباب العثور على جثة بائع متجول منتحر شنقا داخل منزل بحي الحدائق

فريق طبي بدبي ينجح في زراعة إصبع يد بعد 24 ساعة من بتره

نجح فريق طبي بمستشفى بدبي، في إجراء جراحة لزرع إصبع يد لإمرأة إيطالية تبلغ من العمر 48 عاما، تعرضت لإصابة