آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | المرصد السوري: قتيل و3 جرحى في القصف الإسرائيلي على ريف دمشق أمس – بوابة الشروق

المرصد السوري: قتيل و3 جرحى في القصف الإسرائيلي على ريف دمشق أمس – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 1 سبتمبر 2022 – 3:04 م آخر تحديث: الخميس 1 سبتمبر 2022 – 3:04 م
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن مقتل عنصر عسكري متأثرا بجروحه التي أصيب بها أمس، نتيجة القصف بصاروخين إسرائيليين على مناطق عسكرية لقوات النظام، تتواجد فيها ميليشيات «حزب الله» اللبناني في ريف دمشق الجنوبي الشرقي.
وأشار المرصد في بيان، اليوم الخميس، إلى إصابة 3 آخرين جميعهم من جنسيات غير معروفة حتى اللحظة، فيما تمكنت الدفاعات الجوية التابعة للنظام من إسقاط صاروخ واحد قبل وصوله الهدف.
وذكر أن الأهداف في دمشق، تبتعد بضعة كيلومترات عن مطار دمشق الدولي والسيدة زينب.
ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، إلى أن ضربات إسرائيلية استهدفت مناطق في ريف دمشق، تزامنا مع تصدي الدفاعات.
يذكر أن هذا الاستهداف الإسرائيلي رقم 23 على الأراضي السورية خلال العام 2022.
وجاء ذلك، بعد ساعة من قصف مطار حلب الدولي مناطق محيطة به.
وكان المرصد السوري قد رصد، 4 صواريخ إسرائيلية استهدفت حرم مطار حلب الدولي ومستودعات في محيطه، مما أدى إلى اندلاع النيران وانفجارات يرجح أنها لشحنة صواريخ إيرانية.
وفي 25 أغسطس، دوت انفجارات عنيفة نتيجة قصف إسرائيلي لمواقع في ريف حماة الغربي، استهدف مستودع للذخيرة.
كما طالت الضربات طريق وادي العيون غرب مصياف ومنطقة البحوث العلمية، ومنطقة السويدة جنوب شرق مصياف ومنطقة الجليمة أيضاً، حيث تتواجد هناك مقرات ومواقع عسكرية ومستودعات للأسلحة والذخائر تابعة للميليشيات الإيرانية.
واستمرت الانفجارات لـ6 ساعات في مصياف بريف حماة، هي نتيجة صواريخ أرض-أرض متوسطة المدى جرى تصنيعها في مركز البحوث العلمية بإشراف ضباط خبراء من الحرس الثوري الإيراني، بإضافة إلى صواريخ إيرانية جرى نقلها إلى المستودع خلال الأشهر الفائتة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن

العراق يبدأ التشغيل التجريبي لمصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام

أعلن العراق، اليوم الأحد، بدء عمليات ضخ النفط الخام إلى وحدات مصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام بطاقة 140 الف برميل يوميا.