آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | المرصد: استنفار للتشكيلات العسكرية في عموم مناطق شمال وشمال شرق سوريا – بوابة الشروق

المرصد: استنفار للتشكيلات العسكرية في عموم مناطق شمال وشمال شرق سوريا – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 21 نوفمبر 2022 – 3:53 م آخر تحديث: الإثنين 21 نوفمبر 2022 – 3:53 م
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الإثنين، بأن عموم مناطق نفوذ الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سورياـ بالإضافة لمناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي، تشهدان استنفارا للتشكيلات العسكرية العاملة في المنطقة بعد ساعات من الضربات الجوية التركية الأعنف منذ عملية “نبع السلام” العسكرية التركية قبل ثلاثة أعوام.
وقال المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له في بيان صحفي اليوم، إن المناطق الحدودية تشهد اليوم قصفاً مدفعياً وصاروخياً متبادلاً بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام والقوات الكردية من طرف، والقوات التركية من طرف آخر.
وأشار المرصد إلى سقوط قتلى وجرحى نتيجة سقوط قذائف صاروخية داخل الأراضي التركية مصدرها مناطق غربي عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي، التي يتواجد فيها نقاط عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام، فيما لم يعلم الجهة التي أطلقت القذائف الصاروخية على الأراضي التركية.
وقُتل ما لا يقل عن 31 شخصا على الأقل بعد أن استهدفت ضربات جوية تركية مواقع كردية في شمال شرقي سوريا أمس الاحد ، وفقا لما أفاد به المرصد السوري.
وقال المرصد إن 25 غارة جوية استهدفت مناطق خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي يقودها الأكراد في ريف كوباني وحلب.
وتأتي الضربات الجوية بعد أسبوع من هجوم بالقنابل في إسطنبول أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة أكثر من 80، وتلقي تركيا باللوم على وحدات حماية الشعب الكردية السورية وحزب العمال الكردستاني المحظور في الهجوم. ونفى حزب العمال الكردستاني هذا الاتهام.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ولي عهد الكويت: الحوار مع الصين منهج أساسي وركن قوي في تعزيز العلاقات التاريخية – بوابة الشروق

أكد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أن الحوار مع جمهورية الصين يعد منهجا أساسيا وركنا قويا.

قرقاش: مشاركة الإمارات في القمتين الخليجية والعربية الصينية تهدف لتكامل وتضافر الجهود – بوابة الشروق

قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، اليوم الجمعة، إن مشاركة بلاده في القمتين الخليجية والعربية الصينية.

البرهان: استراتيجية الحزام والطريق نموذج عملي لمعاني التعاون والترابط والتنمية على امتداد العالم – بوابة الشروق

أعرب الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عن أمله في أن تحقق القمة العربية الصينية .

توقيف ممثلة لبنانية للتحقيق في قضية فساد تتعلق بحاكم المصرف المركزي – بوابة الشروق

قال مصدر قضائي، لـ"رويترز"، إن الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا احتُجزت، اليوم الجمعة، بعد أن استجوبها محققون في قضية فساد .

أبو الغيط: القمة العربية الصينية انعكاس للمستوى الرفيع لعلاقات الشراكة – بوابة الشروق

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الجمعة، إن المملكة العربية السعودية حرصت على توفير كل الإمكانيات الكفيلة بإنجاح.