آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | المجتمع الدولي يتعهد بحشد ما يقرب من 6.4 مليار يورو لدعم السوريين – بوابة الشروق

المجتمع الدولي يتعهد بحشد ما يقرب من 6.4 مليار يورو لدعم السوريين – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 11 مايو 2022 – 1:12 م آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2022 – 1:12 م
تعهد المجتمع الدولي بتقديم ما يقرب من 6.4 مليار يورو لعام 2022 وما بعده لدعم الأشخاص في سوريا والدول المجاورة التي تستضيف لاجئين سوريين، وذلك خلال فعاليات مؤتمر بروكسل السادس حول “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، الذي نظمه الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية “بروكسل”.
وجاء في بيان رسمي نشرته دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي، أن الاتحاد الأوروبي تعهد، من هذا المبلغ، بحشد أكثر من 4.8 مليار يورو، منهم أكثر من 3.1 مليار يورو من المفوضية الأوروبية و 1.7 مليار يورو من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مع الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه سيظل أكبر مانحين يدعمون الناس في سوريا والمنطقة منذ بداية الأزمة في عام 2011، حيث حشدوا 27.4 مليار يورو بشكل عام.
تعليقا على ذلك، قال الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسية الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل: “نظهر اليوم أن المجتمع الدولي لا يزال مصممًا على دعم الشعب السوري – أينما كان – وكذلك المجتمعات المضيفة التي تؤويهم. ونحن إذ نحافظ على شعلة الأمل في سوريا عادلة ومسالمة، ما زلنا مقتنعين بأن الحل السياسي الشامل، بوساطة الأمم المتحدة، هو الضرورة القصوى. وعلى الرغم من انعقاد مؤتمر هذا العام على خلفية الحرب ضد أوكرانيا، إلا أننا لن ننسى الشعب السوري”.
وقالت مفوضة إدارة الأزمات بالاتحاد الأوروبي جانيز لينارتشيتش: “بعد 11 عامًا من المعاناة، لا يمكننا ولن ننسى الشعب السوري، فالوضع الإنساني في سوريا يزداد سوءًا؛ حيث هناك أكثر من 14.6 مليون سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية داخل سوريا وحدها، وأكثر من 1.2 مليون سوري في عام 2021. ويحتاج ملايين آخرون إلى دعم مستمر في البلدان المضيفة لهم في المنطقة أيضًا. وعلى الرغم من التحديات، يواصل الاتحاد الأوروبي تقديم المساعدة الإنسانية إلى السوريين الأكثر ضعفًا والمجتمعات المضيفة لهم”.
بدوره، أضاف مفوض الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي: “ستواصل أجندتنا الجديدة للبحر الأبيض المتوسط ​​والخطة الاقتصادية والاستثمارية دعم الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة في البلدان الرئيسية المضيفة للاجئين، وتعزيز الاقتصاد الحقيقي وخلق فرص عمل جديدة، وما يُحقق فائدة حقيقية للناس على الأرض مثل الوصول إلى الخدمات الأساسية والتعليم الجيد وسبل العيش والرعاية الصحية والمياه والصرف الصحي”.
وحضر المؤتمر أكثر من 75 وفدا من دول الجوار المضيفة للاجئين السوريين والدول الشريكة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والمحلية، بما في ذلك الأمم المتحدة، لمعالجة الوضع الإنساني في سوريا والمنطقة وتجديد الدعم لحل سياسي شامل للصراع.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليبيا: ضبط 375 مهاجرا غير شرعي من بنجلاديش قبل انطلاقهم إلى أوروبا – بوابة الشروق

أحبطت الدوريات الأمنية، بمديرية أمن الخمس،على بعد حوالي 135 كيلو مترا شرق العاصمة الليبية طرابلس، محاولة تهريب عدد من المهاجرين غير

رئيس وزراء فلسطين يطالب بوقف ممارسات «الفصل العنصري» التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء من الانزلاق في واقعية الدولة الواحدة التي هي واقعية الفصل العنصري وفق ما تظهره

وزير الداخلية اللبناني: الشعب رفع صوته من أجل بناء الدولة وتثبيت الهوية العربية – بوابة الشروق

قال وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، إن الشعب اللبناني رفع صوته

أشتيه يبحث مع وزير خارجية هولندا آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع بفلسطين – بوابة الشروق

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس الوزراء، وزير

جماعة الحوثي تقول إنها تدرس طلب تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن – بوابة الشروق

قالت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء اليوم الأربعاء، إنها تدرس طلب تمديد الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الماضي والتي ستنتهي