آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | المالكي يطلع رئيسة الصليب الأحمر على جرائم الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني – بوابة الشروق

المالكي يطلع رئيسة الصليب الأحمر على جرائم الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 28 فبراير 2023 – 10:35 م آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2023 – 10:35 م
أطلع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، رئيسة الصليب الأحمر الدولي ميريانا سبولياريتش إيجر، على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ومستوطنيها بحق الشعب الفلسطيني.
وأشار المالكي، خلال لقائه إيجر في مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة جنيف السويسرية، على هامش أعمال الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الإنسان في دورته الـ 52، إلى استشهاد 63 مواطنا برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين منذ بداية هذا العام فقط، معظمهم من الأطفال والشيوخ والنساء، لافتا إلى جملة من الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، من اعتقال تعسفي وترحيل قسري وهدم للمنازل، واستهداف الصحفيين والأطباء ومنع وصول المصابين إلى المستشفيات، في صورة متكررة واستمرار للنكبة وما حدث منذ عام 1948، وحرق المنازل، والمواطنين.
وشدد المالكي على الحاجة للتدخل الدولي السريع وتوفير الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى الموقف الأمريكي من إرهاب المستوطنين في حوارة، وضرورة محاسبة المجرمين، وتعويض المتضررين.
كما تطرق إلى ما يُعانيه الأسرى في معتقلات الاحتلال، وإجراءات المتطرف إيتمار بن جفير، والقوانين الإسرائيلية العنصرية، بما فيها قانون إعدام الأسرى.
وشدد المالكي على أن ما يشجّع إسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، هو عدم اتخاذ المجتمع الدولي لخطوات فاعلة لمساءلتها ومحاسبتها، مشيرا إلى أهمية دور الصليب الأحمر الدولي في التأكيد على القانون الدولي الإنساني.
وقال “نتوقع من الصليب الأحمر الدولي أن يقوم بما يتوجب عليه القيام به، بالتعاون مع الجهات الدولية الفاعلة، لوقف الاعتداءات، بما فيها ضد الأسرى”، مؤكدا أن الصليب الأحمر الدولي هو الصوت الأخلاقي لحماية الشعوب والحفاظ على حياتها ومقدراتها وكرامتها، داعيا رئيسة الصليب الأحمر الدولي لزيارة فلسطين.
بدورها، لفتت إيجر إلى دور الصليب الأحمر الدولي في تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني، مؤكدةً أن أولويتهم تتمثل بضرورة احترام الدول للقانون الدولي الإنساني، وأنهم يتابعون عن كثب الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، ومستمرون في ولايتهم وأعمالهم، بما فيها ما يخص الأسرى والزيارات.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإمارات تدين قرار إسرائيل السماح بإعادة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة – بوابة الشروق

أدانت دولة الإمارات بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي السماح بإعادة الاستيطان في مناطق شمال الضفة الغربية، وطرحها عطاءات لبناء .

ليبيا توقع اتفاقا مع شركة هانيويل لبناء مصفاة نفط بطاقة 30 ألف برميل يوميا – بوابة الشروق

وقعت ليبيا اتفاقا مع شركة هانيويل انترناشونال لبناء مصفاة نفط بطاقة 30 ألف برميل يوميا في جنوب غربى.

إسرائيل: إقالة وزير الدفاع يواف غالانت بعد دعوته الى تجميد مشروع تعديل النظام القضائي

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد إقالة وزير الدفاع في حكومته، يوآف غالانت، على خلفية تصريحات أدلى بها الأخير بشأن تعديل النظام القضائي الذي قاله إنه يمثل خطرا مباشرا على أمن البلاد. 

الجزائر: 60 مليار دولار حصيلة الصادرات النفطية خلال 2022 – بوابة الشروق

أعلنت الجزائر أن حصيلة صادراتها النفطية بلغت 60 مليار دولار أمريكي خلال عام 2022.

فلسطين: الحكومة الإسرائيلية تستخف بالمواقف الدولية بالاستيلاء على المزيد من الأراضي – بوابة الشروق

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، قرار سلطات الإحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على 218 .