آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الكويت: وزارة الخارجية تستدعي دبلوماسيا أمريكيا احتجاجا على منشورات “تدعم المثلية”

الكويت: وزارة الخارجية تستدعي دبلوماسيا أمريكيا احتجاجا على منشورات “تدعم المثلية”

نشرت في: 03/06/2022 – 22:21
عقب ردود الأفعال المستاءة على مواقع التواصل الاجتماعي، استدعت وزراة الخارجية الكويتية الجمعة القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة بالإنابة للتعبير عن احتجاجها بسبب نشر السفارة مواد تدعم المثلية الجنسية على حسابيها على منصتي أنستاغرام وتويتر.

إعلان

اقرأ المزيد

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية الجمعة أنها استدعت القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة بالإنابة للاحتجاج على نشر السفارة في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مواد “تدعم المثلية” الجنسية.
   وجاء ذلك بعد أن نشرت السفارة الأمريكية في الكويت على حسابيها على منصتي أنستاغرام وتويتر صورة لعلم قوس قزح وذلك بمناسبة بداية شهر حزيران/يونيو المخصص للاحتفال بمجتمع الميم. مضيفة جملة قالها الرئيس الأمريكي جو بايدن “يستحق كل الناس الاحترام والكرامة والقدرة على العيش دون خوف بغض النظر عمن هم أو من يحبون”.
   وعبر كثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي عن استيائهم من المنشورات التي ظهرت أيضا في حسابات السفارة في السعودية والبحرين والإمارات المتحدة، معتبرين أنها تتعارض مع المعتقدات الإسلامية في البلاد.
   والجمعة، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية انها استدعت القائم بالأعمال بالإنابة جيم هوليستايدر والتقى مساء الخميس بمساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكيتين بالإنابة نواف عبد اللطيف الأحمد. وقالت إن الاستدعاء جاء “على خلفية نشر السفارة في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي إشارات وتغريدات تدعم المثلية”.
    وتضمن بيان الوزارة أن الأحمد سلم المسؤول الأمريكي “مذكرة تؤكد رفض دولة الكويت لما تم نشره وتشدد على ضرورة احترام السفارة للقوانين والنظم السارية في دولة الكويت والالتزام بعدم نشر مثل تلك التغريدات التزاماً بما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961”.
   وعلى غرار معظم الدول الإسلامية، فإن المثلية الجنسية في الكويت مجرمة. مع ذلك، ألغت المحكمة الدستورية في الكويت في شباط/فبراير الماضي قانونًا يجرم “التشبه بالجنس الآخر” في خطوة قالت منظمة العفو الدولية إنها مهمة لحقوق المتحولين جنسيا في المنطقة.
فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتصالات بين جانتس وساعر للترشح معًا في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة – بوابة الشروق

قالت القناة الـ 12 الإسرائيلية إن هناك اتصالات بين وزير الدفاع بيني جانتس، رئيس حزب "كحول-لافان"

رئيس وزراء العراق يصل جدة لبحث ملف المفاوضات بين السعودية وإيران – بوابة الشروق

وصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى مدينة

وسيط أمريكي يلتقي مفاوضين إسرائيليين بهدف حل النزاع حول الحدود البحرية مع لبنان

اجتمع مفاوضون إسرائيليون السبت مع الوسيط الأمريكي في محاولة لحل النزاع على الحدود البحرية مع لبنان. وأدى الخلاف بين إسرائيل ولبنان بشأن الحدود البحرية إلى عرقلة التنقيب عن موارد الطاقة في أجزاء من شرق البحر المتوسط كما يهدد بتفاقم التوتر بين البلدين.

الرئيس العراقي يصف قصف حقل غازي في كردستان بأنه استهداف لاستقرار العراق – بوابة الشروق

قال الرئيس العراقي برهم صالح اليوم السبت إن الاعتداءات التي طالت حقول النفط والغاز في كورمور.

المنفي: الرئاسي الليبي يواصل الدفع باتجاه التوافق حول إطار قانوني للانتخابات – بوابة الشروق

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي استمرار المجلس في دفع كافة الأطراف المشاركة في العملية السياسية.