آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الكعبي لبوغدانوف: مستعدون للعمل من أجل أفضل علاقة بين روسيا والعراق – بوابة الشروق

الكعبي لبوغدانوف: مستعدون للعمل من أجل أفضل علاقة بين روسيا والعراق – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2022 – 6:13 ص آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 – 6:13 ص
التقى نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الى الشرق الاوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف بالأمين العام للمقاومة الاسلامية “حركة النجباء” الشيخ أكرم الكعبي الذي يزور روسيا.
واستعرض الشيخ الكعبي خلال اللقاء مرتكزات حركة النجباء الجهادية والسياسية، مؤكدا على ضرورة عدم السماح لأمريكا ببقاء احتلالها للعراق أرضا وثروات.
الشيخ الكعبي أوضح أن العالم يمرّ اليوم بمنعطف دقيق يؤسس إلى نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب ينهي الهيمنة الأميركية المطلقة على العالم، مثنيا على الدور الروسي في العالم عامة وفي منطقة غرب آسيا خاصة، فيما ابدى الكعبي كل الاستعداد للعمل من أجل أفضل علاقة بين روسيا والعراق.
من جهته اكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن حركة النجباء لعبت دوراً هاماً في محاربة الإرهاب في العراق وسوريا، وعد ذلك تأكيدا على أن شعوب المنطقة تطمح للعيش بسلام وسيادة، فيما شدد على ضرورة توطيد العلاقة مع العراق وتفعيلها على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية: 377 مجمعا تعدينيا و35 حزاما متمعدنا بقيمة 5 تريليونات ريال – بوابة الشروق

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية،اليوم الاحد، أن عدد المجمعات التعدينية في المملكة وصل حتى نهاية عام 2022 إلى 377 مجمعًا

سفيرة إسرائيل لدى زامبيا تتعرض للسرقة في الشارع أمام حراسها – بوابة الشروق

تعرضت السفيرة الإسرائيلية في زامبيا، عوفرا فرحي، لحادث سرقة أدى إلى سقوطها وإصابتها في أحد شوارع العاصمة لوساكا،».

خامنئي يصدر عفوا عن “عشرات آلاف” السجناء بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات في إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية الأحد أن الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي أصدر عفوا عن "عشرات آلاف" السجناء، بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات المرتبطة بوفاة الشابة مهسا أميني. وتفيد منظمة حقوق الإنسان في إيران التي تتخذ من النرويج مقرا لها بأن قوات الأمن قتلت 488 شخصا على الأقل خلال الحملة الأمنية ضد الاحتجاجات التي اندلعت في أيلول/سبتمبر 2022 بعد وفاة أميني التي أوقفت بتهمة خرق قواعد اللباس الصارمة المفروضة على المرأة في إيران.

وزيرا خارجية السعودية والكويت يتبادلا الآراء حول مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية – بوابة الشروق

التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، الأحد اليوم، نظيره الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح

نتنياهو: هناك تهديد صريح بقتلي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من تزايد العنف والتهديدات بالقتل مع استمرار الاحتجاجات ضد الإصلاحات القضائية