آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الكاظمي يعلن تشغيل محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية بالغاز العراقي – بوابة الشروق

الكاظمي يعلن تشغيل محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية بالغاز العراقي – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 3 يوليه 2022 – 1:18 م آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2022 – 1:18 م
أعلن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، افتتاح محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية تستخدم الغاز العراقي في تشغيلها بطاقة 750 ميحاواط في محافظة ميسان (400 كم جنوب شرقي البلاد).
وقال الكاظمي، في كلمة خلال افتتاحه المحطّة، “نفتتح محطّة ميسان الكهربائية، وهي محطّة تنتج بحدود 750 ميجاواط، وهي إضافة نوعية للشبكة الوطنية لنقل وتوفير الطاقة لكل محافظاتنا ستستخدم الغاز المحلّي من حقول الغاز في محافظة ميسان وهو تطوّر نوعي جديد في مجال الطاقة وإنتاج الكهرباء وستساهم في تقليل الاعتماد على الغاز والكهرباء المستوردين”.
وأضاف: “قريبا سنفتتح محطة كهرباء عكاز بعد أن افتتحنا في الشهور الماضية محطّات الناصرية، وسامراء، والمثنى، ونعمل على تطوير محطّة الأنبار بعد أن بذلت الحكومة جهوداً استثنائية في استخدام الطاقة، ووضعت استراتيجية جديدة تعتمد على تطوير كفاءاتنا، والاستفادة من خبراتنا في وزارة الكهرباء”.
وأكد الكاظمي أن العمل ما زال جارياً في وزارة الكهرباء وضمن خطّة الحكومة على استراتيجية جديدة تعمل على توفير الطاقة وفق مجموعة من الظروف والشروط لتحسين خدمة الكهرباء في عموم العراق وأن تكون المحطّات التقليدية مركبة تنتج المزيد من الكهرباء وباستهلاك أقل للطاقة”.
وأوضح أن الحكومة العراقية ماضية في” مشروع الربط الكهربائي مع مختلف دول الجوار، وكذلك العمل على الاستفادة من هذا الربط من أجل أن يكون العراق ممراً لنقل الطاقة بين دول الجوار.
وأشار إلى دعم قطّاع الطاقة عبر توقيع مجموعة عقود تعتمد على الطاقة الشمسية، كاشفا عن مشاريع سيتم وضع حجر الأساس لها وافتتحها قريبا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتفاع سعر برميل النفط الكويتي 2.28 دولار ليبلغ 100.35 دولار – بوابة الشروق

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 28ر2 دولار ليبلغ 35ر100 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 07ر98 دولار للبرميل في.

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق