آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الكاظمي يحذر من الإنجرار للعنف والإضرار بالمصلحة العامة في العراق – بوابة الشروق

الكاظمي يحذر من الإنجرار للعنف والإضرار بالمصلحة العامة في العراق – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 14 يونيو 2022 – 4:19 م آخر تحديث: الثلاثاء 14 يونيو 2022 – 4:19 م
حذر رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، من الدعوات إلى الإنجرار للعنف والإضرار بالمصلحة العامة ، مطالبا القوى السياسية بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب والوطن.
وقال الكاظمي خلال جلسة للحكومة: “علينا اليوم أن نفكّر بحاضرنا ومستقبلنا… وأن نتعلّم ممّا جرى في السنوات الماضية، وأن نعمل بكل طاقاتنا من أجل مستقبل أجيالنا” .
وأضاف أن “الأمن اليوم ممسوك بجهود وتضحيات قواتنا الأمنية، على اختلاف صنوفها والحدود مؤمنة بشكلٍ كبيرٍ جداً، أنا أشرف بشكلٍ يومي على عمليات عسكرية وأمنية”.
وأكد أن القوات العراقية” جاهزة وحاضرة للدفاع عن كل العراق العراقيين ولن أدخل في الحديث السياسي، وعلى القوى السياسية أن تتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب والوطن”.
وقال إن “الحكومة واجهت أصعب الظروف واستطاعت أن تجتازها عبر تدابير صعبة ومهمة أثبتت نجاحها ، وهناك من يحاول عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أن يحرض على العنف والفوضى، وهذا أمر غير مقبول، وسيقع تحت المساءلة القانونية”.
وأضاف :” هناك من يستغل المنابر الإعلامية للدعوة إلى الإنجرار للعنف والإضرار بالمصلحة العامة للمواطنين” ، داعيا الجميع إلى عدم الانخداع والانسياق وراء هكذا دعوات، وعلى الجميع التحلي بالصبر، والحكمة، والعقلانية، وتغليب مصلحة العراق والعراقيين.
وأكد الكاظمي أن” البلد لا يتحمل، والحكومة تعمل بكل جهودها، وهي بحاجة إلى الموازنة والاستقرار كي تمضي بمشاريعها لخدمة المواطن، واستقرار الأوضاع المعاشية للمواطنين”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء العراقي: التطور النوعي في محطة ميسان يسهم في تقليل الاعتماد على الغاز المستورد – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، أن التطور النوعي في محطة ميسان الاستثمارية لإنتاج الطاقة الكهربائية

أمين عام الأمم المتحدة يدعو الأطراف الليبية إلى التغلب على المأزق السياسي – بوابة الشروق

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، جميع الجهات الفاعلة في ليبيا إلى الامتناع عن أي أعمال م.

القبض على 18 متهما بتخريب وسرقة مقر مجلس النواب الليبي في طبرق – بوابة الشروق

قال عقيد سامي إدريس نصر، مدير أمن مدينة طبرق الليبية، إنه تم القبض على 18 متهما بالسرقة والتخريب والتدمير لمقر مجلس النواب،

السعودية: 11 روبوتا للتعقيم ومكافحة الأوبئة داخل المسجد الحرام – بوابة الشروق

وظفت وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية برئاسة شؤون الحرمين في السعودية 11 روبوتًا للتعقيم ومكافحة الأوبئة

مفوضية اللاجئين في الأردن تحصل على نحو 29% من متطلباتها المالية – بوابة الشروق

حصلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن على 28.94% من متطلبات المفوضية المالية في الأردن في 2022.