آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الكاظمي يبحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي التطورات في العراق وجهود احتواء الأزمة – بوابة الشروق

الكاظمي يبحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي التطورات في العراق وجهود احتواء الأزمة – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 4 سبتمبر 2022 – 7:32 م آخر تحديث: الأحد 4 سبتمبر 2022 – 7:32 م
استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، والوفد المرافق لها.
وبحسب بيان صادر عن الحكومة العراقية، مساء الأحد، جرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأحداث في العراق، ودور الحكومة في مواجهة التحديات، وجهودها لاحتواء الأزمة السياسية الراهنة عبر إطلاق مبادرات عدّة لحوار وطني شامل بين جميع القوى الوطنية السياسية.
وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية، والملفات ذات الاهتمام المشترك، وشهد التأكيد على دور العراق البارز في التخفيف من حدة التوترات الإقليمية، عبر جهود حكومة الكاظمي في انتهاج سياسة التهدئة والحوار بين دول المنطقة.
وأكدت ليف دعوة الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، جميع القادة العراقيين إلى تعزيز الحوار الوطني بين القوى السياسية؛ لتجاوز الأزمة، والمضي في ترسيخ أمن العراق واستقراره، وجددت التأكيد على مواصلة الإدارة الأمريكية دعم العراق، وتعزيز الشراكة بين بغداد وواشنطن وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين.
ورحب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بدعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق، وأكد أهمية استمرار التعاون في ملف مكافحة الإرهاب، وتنمية العلاقات الثنائية وتوطيدها في مختلف المجالات الاقتصادية، والتعليمية، والثقافية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قتيل و11 جريحا في تفجير عبوة ناسفة غربي اليمن

أفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز اليمنية، اليوم الأحد، بمقتل مدني وإصابة 11 آخرين، إثر انفجار في المحافظة الواقعة جنوب غربي البلاد.

انتحار بائع متجول في تونس.. الداخلية: خلافات عائلية حادة السبب

كشفت التحريات الأولية لوزارة الداخلية التونسية، عن أسباب العثور على جثة بائع متجول منتحر شنقا داخل منزل بحي الحدائق

فريق طبي بدبي ينجح في زراعة إصبع يد بعد 24 ساعة من بتره

نجح فريق طبي بمستشفى بدبي، في إجراء جراحة لزرع إصبع يد لإمرأة إيطالية تبلغ من العمر 48 عاما، تعرضت لإصابة

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،