آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الكاظمي: حل الانسداد السياسي لا يكون في الخطابات السياسية وإنما في محاولة استعادة الثقة – بوابة الشروق

الكاظمي: حل الانسداد السياسي لا يكون في الخطابات السياسية وإنما في محاولة استعادة الثقة – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 29 أبريل 2022 – 11:02 م آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2022 – 11:02 م
أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، نجاح الحكومة في تحقيق أعلى معدل نمو اقتصادي خلال عامين، مشيرًا إلى أن حل الانسداد السياسي لا يكون في الخطابات السياسية، وإنما في محاولة استعادة الثقة.
وقال الكاظمي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية “واع”، إنه لم يضع في عمله الاقتصادي أي أهداف ترويجية، منبهًا على أن الإصلاح الاقتصادي لن يتحقق دون معاناة.
وفي ردّه على قرار تغيير سعر صرف الدولار، أوضح رئيس الوزراء أن تغيير سعر الصرف لم يكن قرارًا كيفيًا لهذه الحكومة بل سبقته دراسات امتدت لسنوات، وقال: “لا نمتلك العصا السحرية لتغيير الواقع بضربة واحدة لكننا وضعنا أسس الحياة الطبيعية”.
وحول عدم انخراطه في الانتخابات، أكد الكاظمي معارضته ورفضه لكل الطلبات التي كانت تريد منه المشاركة فيها، معبرا عن رضاه عما أنجز خلال عامين من عمر الحكومة.
وأضاف: “نجحنا خلال عامين من عمل الحكومة في تحقيق أعلى معدل نمو اقتصادي على مستوى الدول العربية بحسب تقارير صندوق النقد الدولي التي توقعت أن يصل معدل النمو الاقتصادي في العراق بنسبة إلى 9.5% خلال عامي 2022 و2023”.
في سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، إلقاء القبض على إرهابيين اثنين مسؤولين عن تجهيز العبوات الناسفة في مدينة كركوك العراقية، مضيفة أن المتهمين كان بحوزتهما عبوات ناسفة مسلكة كانا يحاولان استخدامها لتنفيذ عمليات إرهابية بالمحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك، وهما من المطلوبين للقضاء.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية . 

مقتل 372 مدنياً جراء الألغام ومخلفات الحرب باليمن خلال 3 سنوات – بوابة الشروق

أعلن المرصد اليمني للألغام، مساء اليوم الأحد، توثيق 372 قتيلاً مدنياً نتيجة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون وقذائف مخلفات ال

حالتا وفاة وعشرات من حالات الاختناق جراء عواصف غبارية شمالي سوريا – بوابة الشروق

تتعرض مناطق شمال وشرق سوريا اليوم الأحد لعاصفة غبارية ومطيرة تسببت في حالتي وفاة وعشرات من حالات الاختناق .