آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | القوات الإسرائيلية تقتحم منزل منفذ عملية سلفيت – بوابة الشروق

القوات الإسرائيلية تقتحم منزل منفذ عملية سلفيت – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 17 نوفمبر 2022 – 5:16 ص آخر تحديث: الخميس 17 نوفمبر 2022 – 5:16 ص
 اقتحمت القوات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، منزل منفذ عملية سلفيت محمد مراد سامي صوف في قرية حارس غرب مدينة سلفيت بالضفة الغربية.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية “استشهاد الشاب صوف (18 عاما)، برصاص قوات الاحتلال في المنطقة الصناعية بمستوطنة “ارئيل” المقامة على أراضي المواطنين شمال غرب سلفيت”.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن “قوات الاحتلال أخضعت والدة الشهيد وأقاربه للتحقيق على مدار أكثر من أربع ساعات، بداعي قيامه بعملية الطعن والدعس التي أدت لمقتل ثلاثة مستوطنين”.
وقال مروان صوف، عم منفذ الهجوم، إن جنودا إسرائيليين “احتجزوا من تواجدوا في المنزل في غرفتين بمن فيهم الأطفال، وقيدوا أيادي عدد منهم بمرابط بلاستيكية خلال إخضاعهم للتحقيق الذي شهد تهديدا من قبل الجنود بالقتل”.
وأشار الى أن “عدد من طالتهم التحقيقات الميدانية لا يقل عن 15 فردا من أقارب الشهيد”، مضيفا أن “قوات الاحتلال، التي رافقتها قوة من المخابرات، أخذت مقاسات منزل عائلة الشهيد، في مؤشر على نيتها هدمه خلال الفترة المقبلة”.
وقال إن جنود الاحتلال داهموا منازل أعمام منفذ هجوم سلفيت الكائنة في المنطقة ذاتها، وحطموا كاميرات مراقبة، واستولوا على التسجيلات.
واعتقلت القوات الإسرائيلية الطفل هادي مصطفى سامي صوف (16 عاما)، ابن عم منفذ الهجوم.
وفي وقت سابق، أغلقت القوات الإسرائيلية المداخل الرئيسية لقرية حارس، ومنعت دخول المواطنين إليها أو الخروج منها، كما عرقلت حركة المواطنين داخل القرية، بعد اقتحامها الذي استمر لعدة ساعات.
وبحسب مصادر عبرية، فإن الشاب محمد صوف نفذ هجوما على مرحلتين قتل خلاله 3 مستوطنين وأصاب آخرين بجروح، قبل أن تتمكن القوات الإسرائيلية من قتله.
المصدر: وفا  

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،