آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | القدس عربية يا عالم.. بالفيديو فلسطينيون يواجهون قوات الاحتلال بعبارات مؤثرة – بوابة الشروق

القدس عربية يا عالم.. بالفيديو فلسطينيون يواجهون قوات الاحتلال بعبارات مؤثرة – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 10 مايو 2021 – 2:28 م آخر تحديث: الإثنين 10 مايو 2021 – 2:28 م
عرضت فضائية «الغد» مقاطع فيديو ترصد مواجهة الفلسطينيين لقوات الاحتلال بجمل وعبارات مؤثرة، إضافة إلى الاستغاثات لنصرة المصلين في المسجد الأقصى.
وواجه شاب فلسطيني جندي من قوات الاحتلال رفض دخول أب للاطمئنان على أولاده، قائلًا: «إذا أنت زلمة وبتتحدى ابن القدس تعالى، ارمي سلاحك وتعالى، أولاده جوا بدوا يجيب أولاده عيب عليكم».
[embedded content] وانطلقت الاستغاثات من مكبرات الصوت، حيث قال أحد الفلسطينيين: «أنقذوا إخوانكم في المصلى القبلي، مئات الإصابات في القبلي أين عروبتكم؟ الله أكبر ولله الحمد كل المساجد طهرت وأنا على شرفي أدنس، أين صلاح الدين أين صلاح الدين؟ والله لن يمر المستوطنون إلا على أجسادنا».
[embedded content] وهتف شاب فلسطيني: «القدس عربية يا عالم، تحيا القدس عربية» لحظة اعتقاله من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وواجهت سيدة أحد جنود الاحتلال رفض عبورها من أحد الأبواب، مستنكرة: «هذا اللي صار؟ الله يقول إن المسلمين لا يعبرون وأنتم تقعدوا جوا، حسبي بالله ونعم الوكيل أكثر من هيك ما بقول حسبي الله ونعم الوكيل عليكم واحد واحد».
[embedded content] [embedded content] وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) بأن عشرات الفلسطينيين الموجودين بالمسجد الأقصى أصيبوا، صباح الاثنين، بالرصاص المطاطي وبالاختناق بعد اقتحام الشرطة الإسرائيلية لباحات المسجد وإغلاقه البوابات المؤدية له.
ونقلت عن شهود عيان أن القوات الإسرائيلية دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة الغربية من المسجد الأقصى، ونشرت القناصة في أماكن متفرقة من المسجد وباحاته، وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المرابطين، إضافة إلى أن القوات اعتقلت عددا من المصابين لدى محاولة إخراجهم عبر باب الأسباط.
واحتشد مئات الفلسطينيين المعتكفين في المسجد في العشر الأواخر من شهر رمضان لمنع المستوطنين من الدخول إليه، إذ تحيي إسرائيل الاثنين ذكرى ما يسمى «يوم توحيد القدس» أي احتلالها للقدس الشرقية في 1967.
وشهدت باحات المسجد الأسبوع الماضي اشتباكات عنيفة بعد اعتداء الشرطة الإسرائيلية على شبان فلسطينيين عند مدخل الأقصى، وأسفرت الاشتباكات عن سقوط أكثر من 200 جريح.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هنية يحمل إسرائيل مسؤولية تصعيد استهداف المدنيين في غزة: مجازر بشعة – بوابة الشروق

حمل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إسرائيل، اليوم السبت، مسؤولية تصعيد استهداف المدنيين في قطاع غزة

مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة: سنواصل العمل من أجل سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين – بوابة الشروق

أكدت السفيرة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس جرينفيلد، اليوم السبت

محلل عسكري: أمريكا لا تستطيع وقف التقارب العربي مع بشار الأسد – بوابة الشروق

من الواضح أن سوريا ليست ضمن قائمة أولويات الرئيس جو بايدن، الخاصة بالسياسة الخارجية، فلم يذكر بايدن سوريا

الجيش اللبناني يتخذ تدابير أمنية صارمة على الحدود مع إسرائيل – بوابة الشروق

أعلن الجيش اللبناني، اليوم السبت، اتخاذ تدابير أمنية صارمة في جنوب البلاد بعد أحداث أمس

إسرائيل تواصل قصف غزة وسقوط مزيد من الشهداء بينهم أطفال.. والمقاومة تضرب مناطق حدودية – بوابة الشروق

واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة شن هجماتها الصاروخية على المدن الإسرائيلية اليوم السبت، ردا على التصعيد الإسرائيلي