آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | العفو الدولية تحث قطر على القيام بالمزيد من الإصلاحات لحماية حقوق العمال الوافدين – بوابة الشروق

العفو الدولية تحث قطر على القيام بالمزيد من الإصلاحات لحماية حقوق العمال الوافدين – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 – 7:07 ص آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2020 – 7:07 ص
 قالت منظمة العفو الدولية اليوم الأربعاء إن قطر قامت إصلاحات لتحسين أوضاع العمال الوافدين، رغم أن بعضها لم يتم “تنفيذه وتطبيقه بالكامل”
وحققت قطر تقدما في حماية حقوق العمال الوافدين، بما في ذلك الإصلاحات التي تم الإعلان عنها هذا العام لتسهيل حرية التنقل ووضع حد أدنى جديد للأجور.
ومع ذلك ، قالت منظمة العفو الدولية إنه يتعين على قطر أن تنفذ بشكل فعال عملية الإصلاح وأن “تنهي إفلات أصحاب العمل المسيئين من العقاب”.
وقالت ريجينا سبوتيل، خبيرة شؤون الخليج في منظمة العفو بألمانيا : “نرحب بالإصلاحات من حيث المبدأ. وإذا تم تنفيذها بشكل صحيح، ستزال العديد من الجوانب التي بها إشكاليات. ومع ذلك فإن التنفيذ معيب وفاتر فحسب”.
وقالت المنظمة إن جائحة كورونا أدت إلى تفاقم مواطن الضعف للعمال، مشيرة إلى أن القيود المفروضة على الحركة على سبيل المثال، جعلت من الصعب على العمال السعي للحصول على العلاج إذا كانوا مرضى.
وقالت سبوتيل إنه “لولا كأس العالم، لما كان تغير شيء… تمضي البلاد على المسار الصحيح حتى وإن كان لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به”.
وذكرت المنظمة أن قطر لا تزال بحاجة إلى التأكد من عدم حدوث بعض الممارسات ذات الصلة بالكفالة، بما في ذلك مصادرة جوازات سفر العمال.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية مصارف لبنان: لا صحة لمزاعم مساعدة بعض البنوك لحزب الله – بوابة الشروق

أكدت جمعية مصارف لبنان عدم صحة المزاعم التي أُقيمت في ضوئها دعوى قضائية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: 31 ديسمبر آخر مهلة لتركيب الملصق الالكتروني

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين، اليوم الخميس، بسرعة التوجه لتركيب الملصق الالكتروني، نظرًا لاقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لقائدي المركبات والتي من المقرر أن

تونس تؤكد أهمية العمل المشترك بين بلدان جنوب المتوسط لمجابهة التحديات العالمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية التونسية، اليوم الخميس، أهمية العمل المشترك بين ضفتي المتوسط لمجابهة التحديات العالمية.

إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ340 ألفا في المغرب – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 4178 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛

وزير الخارجية اللبناني: نمر بظروف اقتصادية صعبة ونحتاج إلى الدعم الأوروبي في كافة المجالات – بوابة الشروق

قال وزير الخارجية اللبناني شربل وهبه، إن بلاده تمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة واستثنائية، وإن هذه الأوضاع تفاقمت سوءا في أعقاب الانفجار المدمر