آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | العربي للطفولة يضئ مقره باللون الأزرق غدا بمناسبة اليوم العالمي للطفل – بوابة الشروق

العربي للطفولة يضئ مقره باللون الأزرق غدا بمناسبة اليوم العالمي للطفل – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 4:05 م آخر تحديث: الخميس 19 نوفمبر 2020 – 4:05 م
يضئ المجلس العربي للطفولة والتنمية غدا الجمعة، مبناه باللون الأزرق، بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يحتفل به العالم يوم 20 نوفمبر من كل عام، ويتم خلاله – استجابة لدعوة الأمم المتحدة – إضاءة المعالم المميزة حول العالم باللون الأزرق، تضامنا مع هذه المناسبة التي تعد فرصة لتعزيز الترابط الدولي من أجل أطفال العالم، والتوعية والعمل من أجل تحسين حياتهم وتوفير الأفضل لهم؛ ولينعموا بحياة كريمة، فهم يمثلون جيل المستقبل.

وقال الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس ،في تصريح له اليوم، إن يوم الطفل العالمي هو فرصة للوقوف على التقدم المحرز في مجالات حقوق الطفل، إلا إنها تأتي هذا العام 2020 والعالم يئن من وطأة تداعيات جائحة فيروس كورونا، التي قوضت العديد من المكتسبات، وخلفت أزمة اقتصادية واجتماعية وصحية كبيرة، ستستمر تداعياتها على مدى أجيال وأجيال ما لم نتحرك لمواجهتها على كافة الأصعدة.

ودعا إلى العمل والتعاون والتكاتف من أجل التعافي من هذه الأزمة، وإنقاذ ما هو قادم في كافة المناحي، لنؤسس عالمنا الذي نحلم به، عالم أكثر عدالة وشمولا واستدامة ومراعاة للبيئة وقدرة على الإبداع، ليحيا فيه أطفالنا متمتعين بالصحة والحماية والنماء.

وكان المجلس العربي للطفولة والتنمية قد نظم بمناسبة اليوم العالمي للطفل وتواصلا مع جهوده في مجال حماية الأطفال من كورونا، مؤتمرا افتراضيا بعنوان “جائحة كورونا و حقوق الطفل: من أزمة إلى فرصة” الاسبوع الجاري، تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن طلال، سلط من خلاله الضوء على تأثيرات جائحة كورونا على حقوق الأطفال، مع العمل على أن يتم استثمارها لتتحول من أزمة إلى فرصة حقيقية نحو التغيير إلى الأفضل، ولإعادة بناء عالم ما بعد كورونا، وذلك بمشاركة مائة مشارك من ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات العاملة في مجال الطفولة والخبراء المعنيين، حيث كان المؤتمر بمثابة رسالة لضرورة ايلاء الاهتمام بقضايا الطفولة وجعلها تتصدر سلم الأولويات خاصة في المرحلة القادمة التي يعاني فيها العالم أجمع والأطفال بشكل خاص من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .