آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | العراق يعلن عن تسجيل 39 إصابة جديدة بالكوليرا – بوابة الشروق

العراق يعلن عن تسجيل 39 إصابة جديدة بالكوليرا – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 – 4:11 م آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 – 4:11 م
أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 39 إصابة جديدة بالكوليرا، لافتة إلى أن إجمالي الإصابات تجاوز الـ200 إصابة.
وفي بيان له، نشرته وسائل إعلام عراقية، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر أن «الوزارة سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 39 إصابة جديدة بمرض الكوليرا».
وأشار إلى أن «مجموع الكلي لحالات الإصابة بهذا المرض بلغ 208 إصابات»، موضحا أنه تم تسجيل حالتي وفاة جراء الكوليرا في البلاد.
وأكمل البدر: «الإصابات بالمرض توزعت كالآتي: كركوك (106 إصابات)، وبغداد/ الرصافة (50 إصابة)، وذي قار (19 إصابة)، وديالى (11 حالة)، والسليمانية (10 حالات)، والمثنى (3 حالات)، وبواقع حالتي إصابة في كل من بابل والكرخ وواسط وكربلاء المقدسة، وإصابة واحدة في النجف الاشرف”، مضيفا: “أما الوفيات فقد توزعت بواقع حالة في كركوك والثانية في بغداد الرصافة».
وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية على «الالتزام بالإجراءات الوقائية، والمتمثلة بالاهتمام بالنظافة الشخصية، وغسل اليدين جيداً بالماء والصابون قبل وبعد تناول الطعام».
ولفت إلى «دور الجهات المسؤولة والمعنية بسلامة مياه الشرب والأغذية وشبكات الإسالة والصرف الصحي»، مؤكدا أن «مؤسسات الصحة جاهزة للتعامل مع هذه الأعداد، ولا يوجد أي نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية».

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق

الخارجية الأمريكية: نواصل دراسة الرد الإيراني على المقترح الأوروبي بشأن الاتفاق النووي – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تواصل دراسة التعليقات الإيرانية على المقترح بشأن العودة إلى الاتفاق النووي، وتقدم أفكارها بهذا الص