آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | العراق يعتزم توقيع عقد مع شركة عالمية لاستثمار الغاز في حقل عكاس – بوابة الشروق

العراق يعتزم توقيع عقد مع شركة عالمية لاستثمار الغاز في حقل عكاس – بوابة الشروق

نشر في: السبت 16 يناير 2021 – 2:21 م آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 – 2:21 م
كشف وزير النفط العراقي أحسان عبدالجبار، اليوم السبت، عن قرب التوقيع على عقد مع شركة عالمية كبيرة لاستثمار الغاز الطبيعي في حقل عكاس بمحافظة الأنبار غربي بغداد.وقال عبدالجبار، لتلفزيون “الشرقية” العراقي اليوم، إن العراق ماضِ باتجاه التوصل إلى إتفاق مع شركة عالمية مرموقة لاستثمار الغاز في حقل عكاس في محافظة الأنبار غربي بغداد خلال الأشهر الستة المقبلة.وأضاف: “قبل الأول من شهر حزيران/يونيو المقبل سيتم التوقيع على عقد استثمار حقل عكاس الغازي”، مشيرا إلى أن هناك دعما حكوميا كبيرا لتطوير حقل عكاس لأنه يمثل ثروة وطنية كبيرة.وكانت شركة كوكاز الكورية صاحبة الامتياز لتطوير حقل عكاس الغازي، قد انسحبت من العمل بتنفيذ تعاقداتها مع العراق في الحقل بعد اجتياح تنظيم داعش للعراق منتصف عام 2014 وسيطرته على مجمع العمل في محافظة الأنبار.ويخوض العراق حاليا مفاوضات مع شركات عالمية للدخول في شراكات لتطويو قطاع التكرير والغاز والبتروكيميات وخاصة في محافظات البصرة والناصرية، ويسان بهدف الاستثمار الأمثل للغاز وإيقاف عملية حرق الغاز بحلول عام 2024.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .