آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | العراق يزود الأردن بـ3.4 مليون برميل نفط – بوابة الشروق

العراق يزود الأردن بـ3.4 مليون برميل نفط – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – 3:04 م آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – 3:04 مأعلن الأردن وصول نحو 4ر3 مليون برميل من النفط العراقي، حتى أمس الثلاثاء، بموجب اتفاق أردني عراقي لشراء النفط بسعر تفضيلي يقل عن سعر برميل برنت بـ16 دولارا.ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، عن مدير الشركة الناقلة للنفط نائل الذيابات قوله إن الاتفاق الذي بوشر فيه عمليا مطلع العام الحالي، سينتهي في نهاية الشهر المقبل، وأن “تمديد العمل بالاتفاقية أو تجديدها مطروح على الطاولة”.وأضاف أن نحو 10 آلاف برميل نفط يصل إلى المملكة يوميا من مصفاة كركوك، وتنقل بواسطة 500 صهريج نفط خصصت لهذه الغاية، فيما وصل الأردن الشهر الماضي 340 ألف برميل.وأشاد الذيابات بمستوى التنسيق والتعاون بين الحكومتين الأردنية والعراقية، وحرصهما المشترك على تبديد العقبات التي تواجه ناقلي النفط.وأبرم البلدان اتفاقا قبل عامين لتزويد الأردن بنحو 7ر3  مليون برميل نفط تمثل 7 % من احتياجاته النفطية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرقاش: مشاركة الإمارات في القمتين الخليجية والعربية الصينية تهدف لتكامل وتضافر الجهود – بوابة الشروق

قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، اليوم الجمعة، إن مشاركة بلاده في القمتين الخليجية والعربية الصينية.

البرهان: استراتيجية الحزام والطريق نموذج عملي لمعاني التعاون والترابط والتنمية على امتداد العالم – بوابة الشروق

أعرب الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عن أمله في أن تحقق القمة العربية الصينية .

توقيف ممثلة لبنانية للتحقيق في قضية فساد تتعلق بحاكم المصرف المركزي – بوابة الشروق

قال مصدر قضائي، لـ"رويترز"، إن الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا احتُجزت، اليوم الجمعة، بعد أن استجوبها محققون في قضية فساد .

أبو الغيط: القمة العربية الصينية انعكاس للمستوى الرفيع لعلاقات الشراكة – بوابة الشروق

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الجمعة، إن المملكة العربية السعودية حرصت على توفير كل الإمكانيات الكفيلة بإنجاح.

رئيس المجلس القيادة الرئاسي اليمني: القمة العربية الصينية فرصة لتحقيق التقدم والازدهار – بوابة الشروق

أكد رئيس المجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي - في كلمته خلال القمة العربية الصينية بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي.