آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | العراق يبحث تشديد المراقبة على الحدود مع سوريا لمنع تسلل الجماعات المسلحة – بوابة الشروق

العراق يبحث تشديد المراقبة على الحدود مع سوريا لمنع تسلل الجماعات المسلحة – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2022 – 10:13 م آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 – 10:13 م
عقد قادة عسكريون كبار في القوات المسلحة العراقية اجتماعا، اليوم الاثنين، لبحث تشديد المراقبة على الحدود العراقية – السورية ومنع تسلل الجماعات المسلحة.
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة، أن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي إجتمع مع قائد القوات البرية ونائب قائد قوات حرس الحدود وقائد عمليات غربي نينوى وقائد الفرقة العشرين وقائد المنطقة السادسة في حرس الحدود وهيئات الركن في قيادة العمليات المشتركة لبحث العمل المشترك بروح الفريق الواحد وتفعيل الكمائن في تلك المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا والحفاظ على النتائج المتحققة في المرحلة الثامنة من عملية الإرادة الصلبة.
ودعا المجتمعون إلى استمرار العمل بمراقبة الحدود المشتركة بالشكل المطلوب مع الجانب السوري.
وشدد الفريق الركن قيس المحمداوي في الاجتماع الدوري لمناقشة الأوضاع الأمنية على اهمية” التنسيق بين القطعات الامنية المتواجدة على الحدود العراقية – السورية وتأمين وديمومة القيادة والسيطرة على جميع المستويات بما يضمن أمن وسلامة المواطنين والقواطع، والمحافظة على المكتسبات الامنية الكبيرة التي تحققت.
وأكد على أهمية استمرار الإجراءات الحالية والنتائج الطيبة التي تحققت في منع التسلل واستثمار وتفعيل الجهد الفني والتحصينات التي تم إكمالها بجهود كبيرة ومثمرة.
ودعا القائد العسكري العراقي الى دعم الأسر العراقية في المنطقة الحدودية مع سوريا ضمن قاطع قيادة عمليات غربي نينوى وقيادة قوات حرس الحدود المنطقة السادسة والتواصل معها وتأمين متطلباتها لتعزيز الثقة للقوات المسلحة.
كما دعا إلى تأكيد العلاقات الإنسانية بين القادة والامرين والمقاتلين الذين يؤدون واجبهم في جميع الظروف والأوقات لاسيما في المناطق الحدودية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفيرة إسرائيل لدى زامبيا تتعرض للسرقة في الشارع أمام حراسها – بوابة الشروق

تعرضت السفيرة الإسرائيلية في زامبيا، عوفرا فرحي، لحادث سرقة أدى إلى سقوطها وإصابتها في أحد شوارع العاصمة لوساكا،».

خامنئي يصدر عفوا عن “عشرات آلاف” السجناء بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات في إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية الأحد أن الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي أصدر عفوا عن "عشرات آلاف" السجناء، بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات المرتبطة بوفاة الشابة مهسا أميني. وتفيد منظمة حقوق الإنسان في إيران التي تتخذ من النرويج مقرا لها بأن قوات الأمن قتلت 488 شخصا على الأقل خلال الحملة الأمنية ضد الاحتجاجات التي اندلعت في أيلول/سبتمبر 2022 بعد وفاة أميني التي أوقفت بتهمة خرق قواعد اللباس الصارمة المفروضة على المرأة في إيران.

وزيرا خارجية السعودية والكويت يتبادلا الآراء حول مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية – بوابة الشروق

التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، الأحد اليوم، نظيره الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح

نتنياهو: هناك تهديد صريح بقتلي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من تزايد العنف والتهديدات بالقتل مع استمرار الاحتجاجات ضد الإصلاحات القضائية

نتنياهو: هناك تهديد صريح بقتلي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من تزايد العنف والتهديدات بالقتل مع استمرار الاحتجاجات ضد الإصلاحات القضائية