آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | العراق: بدء مشروع جديد للسكك الحديد وشراء سفن سياحية و4 طائرات جديدة للناقل الوطني – بوابة الشروق

العراق: بدء مشروع جديد للسكك الحديد وشراء سفن سياحية و4 طائرات جديدة للناقل الوطني – بوابة الشروق

أعلن وزير النقل العراقي ناصر الشبلي، الاتفاق مع شركة إيطالية على تنفيذ مشروع جديد للسكك الحديد في البلاد، إضافة إلى شراء سفن سياحية وتفعيل خط السفر مع الخليج، كما تم تحديد موعد لتسلم 4 طائرات جديدة لتعزيز شركة الطيران.
وقال الشبلي – في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الخميس – إن “موضوع تفعيل وتطوير خطط السكك الحديد مهم جداً، ولدينا الآن مشروع مع شركة إيطالية لإنشاء سكة حديد جديدة وهو الآن في طور التخطيط وسيتم تسلم التصاميم خلال شهرين”، مضيفا أن الوزارة عملت على تشييد أسيجة تحمي القطارات من أي عمليات تخريب، أنجزت في بغداد والعمل مستمر باتجاه الجنوب”.
وفيما يتعلق بعقود تجهيز طائرات جديدة لشركة الطيران العراقية الناقل الوطني أوضح الشبلي أن “هناك عقدا قديما مع شركة طيران عالمية من أجل تسلم 4 طائرات هذا العام، وتم توقيع العقد من قبل الحكومة العراقية في عام 2008 ومن المحتمل حسب الجدول أن يكون التسلم في الشهر السابع صعوداً”.
وفيما يتعلق بالنقل البحري أكد الوزير العراقى أن “الوزارة تسعى لامتلاك بواخر لغرض نقل المسافرين عبر البحر، ونأمل تفعيل خط بهذا الخصوص مع دول الخليج قريباً”، مضيفا “لا نمتلك السفن السياحية في الوقت الحالي، عدا بعض الزوارق فقط، وهناك خطط لشراء سفن سياحية، ويمكن التعاقد مع شركات لاستئجار البواخر لأغراض السياحة”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الرئاسة اليمني يؤكد مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الأممية في البلاد – بوابة الشروق

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم السبت، مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

إصابة شاب فلسطيني إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بجروح، مساء اليوم، إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي

اليمن يجدد التزامه بمبادرة السعودية ويشيد بجهود الرئيس السيسي لدعم الشعب اليمني – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي

رونالدينهو يتجول في شوارع العاصمة تونس لدعم السياحة – بوابة الشروق

ظهر النجم السابق للكرة العالمية والمنتخب البرازيلي رونالدينهو اليوم السبت في شوارع العاصمة تونس ضمن زيارة سياحية تستمر حتى يوم غد الأحد.

تركيا: آلاف المواطنين يتظاهرون في إسطنبول تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي

تظاهر آلاف المواطنين الأتراك السبت في مدينة إسطنبول، تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي أوغلو بعد اتهامها بـ "إهانة الرئيس والدولة". وينظر مراقبون بحذر إلى استقلال القضاء في تركيا، خاصة عقب الانقلاب الفاشل عام 2016 والتحول إلى النظام الرئاسي العام الماضي.