آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | العاهل السعودي يأمر باستثمار مليار دولار في باكستان – بوابة الشروق

العاهل السعودي يأمر باستثمار مليار دولار في باكستان – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 25 أغسطس 2022 – 8:01 م آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2022 – 8:01 م
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا اليوم الخميس، باستثمار مليار دولار في باكستان.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، التي أوردت النبأ، إن ذلك يأتي “تأكيدا على موقف المملكة الداعم لاقتصاد جمهورية باكستان وشعبها الشقيق”.
وأشارت “واس” إلى أن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، أبلغ نظيره الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري، بذلك خلال اتصال هاتفي بينهما اليوم.
كما جرى خلال الاتصال “مناقشة العلاقات السعودية الباكستانية الوطيدة وسبل دعمها وتعزيزها واستعراض أبرز الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.
وأعلنت السعودية مطلع نوفمبر الماضي أنها أودعت ثلاثة مليارات دولار لدى البنك المركزي الباكستاني، وتقديم 2ر1 مليار دولار لتمويل التجارة بهدف دعم ميزان المدفوعات في باكستان.
وكان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف زار الرياض على رأس وفد رفيع المستوى أواخر أبريل الماضي، في أول زيارة له منذ توليه مهام منصبه في الحادي عشر من الشهر نفسه خلفا لعمران خان.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق طبي بدبي ينجح في زراعة إصبع يد بعد 24 ساعة من بتره

نجح فريق طبي بمستشفى بدبي، في إجراء جراحة لزرع إصبع يد لإمرأة إيطالية تبلغ من العمر 48 عاما، تعرضت لإصابة

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن