آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | العاهل الأردني ناعيا شينزو آبي: فقدنا صديقا حقيقيا – بوابة الشروق

العاهل الأردني ناعيا شينزو آبي: فقدنا صديقا حقيقيا – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 8 يوليه 2022 – 4:12 م آخر تحديث: الجمعة 8 يوليه 2022 – 4:12 م
أعرب عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم /الجمعة/ عن “صدمته وحزنه العميقين” بعد مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، مقدما خالص التعازي لأسرته ولشعب وحكومة اليابان.ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) تغريدة للملك عبدالله الثاني عبر حسابه الخاص على منصة التواصل الاجتماعي (تويتر): “أشعر بصدمة وحزن عميقين لفقدان صديقي العزيز رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي في هذا الهجوم الشنيع”.وأضاف: “لقد فقد العالم قائدا عظيما، وفقدت أنا والأردن صديقا حقيقيا. خالص تعازينا لأسرته ولشعب وحكومة اليابان”.كان آبي قد تعرض لحادث إطلاق نار خلال تجمع انتخابي في “نارا” غربي اليابان، وتمكنت الشرطة اليابانية من اعتقال مشتبه به يبلغ من العمر 41 عاما بتهمة الشروع في القتل بعد إطلاق النار، وفقا لهيئة الإذاعة اليابانية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتفاع سعر برميل النفط الكويتي 2.28 دولار ليبلغ 100.35 دولار – بوابة الشروق

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 28ر2 دولار ليبلغ 35ر100 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 07ر98 دولار للبرميل في.

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق