آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الطريق إلى جنين.. فيديو يقود الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة إلى مقتلها – بوابة الشروق

الطريق إلى جنين.. فيديو يقود الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة إلى مقتلها – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 11 مايو 2022 – 10:58 ص آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2022 – 10:58 ص
لم تكن تعلم الصحفية شيرين أبو عاقلة، أن الفيديو الذي نشرته في طريقها إلى جنين، هو طريق اللاعودة، حيث تم مقتلها برصاصة أسفل الرأس، بينما كانت تغطي اقتحامات جنود الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها، في وقت مبكر من صباح اليوم.
قبل وفاتها بـ5 أيام، نشرت الشهيدة أبو عاقلة فيديو مصور خلال ذهابها إلى مدينة جنين مستقلة سيارة خاصة، بعنوان “الطريق إلى جنين”، ليكون آخر ما تشاركه على صفحتها الشخصية على “فيسبوك”، إلى أن وافتها منيتها صباح اليوم في ذكرى اليوم الأول للحرب التي شنها الجيش الإسرائيلي على غزة العام الماضي.
[embedded content] وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن “استشهاد المراسلة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، 51 عاما، برصاص جيش الاحتلال، بينما كانت تغطي اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، حيث استشهدت أبو عاقلة، نتيجة استهدافها من قوات الاحتلال برصاصة اخترقت رأسها من ناحية أسفل الأذن رغم ارتدائها السترة والخودة الواقية من الرصاص، فيما أصيب الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر، ووضعه مستقر”.
وقال الصحفي علي السمودي إنه كان يتواجد برفقة زميلته أبو عاقلة ومجموعة من الصحفيين في محيط مدارس وكالة الغوث قرب مخيم جنين، وكان الجميع يرتدي الخوذ والزي الخاص بالصحفيين، “لكن الاحتلال تعمد استهدافهم بشكل مباشر”، مؤكدا أن “المكان الذي كانوا يتواجدون فيه بدا واضحا لدى جنود الاحتلال، فيما لم يكن هناك أي مسلح أو مواجهات في تلك المنطقة”.
وشيعت أفراد من المقاومة والمئات من الفلسطينيين الصحفية الفلسطينية المخضرمة أبو عاقلة صباح اليوم إلى مثواها الأخير في جنين.
ودعت نقابة الصحفيين الفلسطينية “للمشاركة في وقفة غاضبة، اليوم في الساعة 12 ظهرا، ضد جريمة الاحتلال البشعة بحق الحريات واغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة بدم بارد”.
• أبرز المعلومات عن شيرين أبو عاقلة صحفية مخضرمة:
1. شيرين نصري أبو عاقلة.2. وُلدت عام 1971 في القدس.3. صحفية فلسطينية تعمل مراسلة ميدانية لشبكة الجزيرة الإعلامية.4. يعود أصلها إلى مدينة بيت لحم، لكنها ولدت وترعرت في القدس.5. تدين بالمسيحية.6. أنهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا.7. درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.8. عملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو الدولية.9. انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية، وتعتبر من أقدم المراسلين وأفضلهم مهنية.10. شهدت تغطية العديد من الأحداث الساخنة والحروب في فلسطين لسنوات طويلة وكانت تتسم بالشجاعة والإقدام.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعطيل الدوام الرسمي بالمدارس والجامعات العراقية بسبب موجة غبار خانقة – بوابة الشروق

أعلنت السلطات العراقية صباح اليوم الاثنين تعطيل الدوام الرسمي وتأجيل مواعيد الامتحانات في جميع المراحل الدراسية والجامعات على خلفي

السعودية تؤكد أن مشروع نيوم سيخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة – بوابة الشروق

أكدت السعودية اليوم الاثنين أن مشروع نيوم (شمال المملكة)، الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار، وسيضم ملايين السكان، "سيخضع بالكا

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية .