آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الصومال يعلن السيطرة على مدينة ساحلية رئيسية من أيدي حركة الشباب – بوابة الشروق

الصومال يعلن السيطرة على مدينة ساحلية رئيسية من أيدي حركة الشباب – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 16 يناير 2023 – 6:22 م آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2023 – 6:22 مقال وزير الدفاع الصومالي عبد القادر محمد نور، اليوم الاثنين، إن قوات تقودها الحكومة الصومالية سيطرت على معقل لحركة الشباب على المحيط الهندي، في أحد أهم انتصارات الحكومة منذ أن شنت هجوما على الجماعة الإسلامية، العام الماضي.وبحسب ما نشرته وكالة «رويترز» للأنباء، أضاف نور في مقطع بثه التلفزيون الحكومي، أن القوات استولت على مدينة حررطيري الساحلية، وكذلك مدينة جلعد القريبة.وكانت حررطيري قاعدة رئيسية للقراصنة الذين كانوا يخطفون السفن التجارية حتى عام 2011.وسيطرت عليها بعد ذلك حركة الشباب التي حملت السلاح ضد الحكومة لأول مرة في عام 2007، قبل أن تعلن ولاءها لتنظيم القاعدة.واستطرد وزير الدفاع الصومالي: «تم انتزاع حررطيري وجلعد من أيدي إرهابي حركة الشباب.. هذا يعني أن حركة الشباب قد هُزمت. سيتم تحرير باقي المناطق قريبا».ولم يتسن الوصول إلى متحدثين باسم حركة الشباب للتعليق.وأجبرت الحكومة والميليشيات العشائرية المتحالفة معها مسلحي الشباب على الانسحاب من مناطق شاسعة بوسط الصومال، منذ أن شنت الحكومة هجوما كبيرا في أغسطس الماضي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رغم إعلان إسرائيلي.. عائلة فتى فلسطيني تنفي صلة ابنها بتنفيذ هجوم سلوان – بوابة الشروق

أفادت تقارير إعلامية، بأن عائلة الفتى الفلسطيني محمد عليوات نفت أن يكون هو منفذ عملية سلوان، وأن وجوده صادف لحظة الحادث.

إعلام إسرائيلي: منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان طفل يبلغ 13 عاما – بوابة الشروق

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، طفل يبلغ 13 عاما،

إطلاق نار جديد بالقرب من القدس الشرقية واعتقال عشرات الفلسطينيين غداة هجوم الكنيس اليهودي

إطلاق نار جديد وقع صباح السبت بالقرب من القدس الشرقية المحتلة جرح فيه شخصان على الأقل، وذلك بعد ساعات على تنفيذ شاب فلسطيني لهجوم آخر بإطلاق نار كذلك، قتل فيه سبعة إسرائيليين أمام كنيس يهودي. وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ الخميس، أكبر مداهمة في مخيّم جنين للاجئين بالضفّة الغربيّة المحتلّة منذ الانتفاضة الثانية بين عامي 2000 و2005، قتل خلالها عشرة فلسطينيين على الأقل.

بينها مصر والإمارات… دول عربية تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

إيتمار بن غفير يتوعد برد قوي على هجوم القدس وتغيير أوامر إطلاق النار – بوابة الشروق



توعد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بـ"رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار"