آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الصحة الكويتية: إتاحة الجرعة التنشيطية الثانية للقاح كورونا – بوابة الشروق

الصحة الكويتية: إتاحة الجرعة التنشيطية الثانية للقاح كورونا – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 3 يوليه 2022 – 5:47 م آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2022 – 5:47 م
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، إتاحة الجرعة التنشيطية الثانية من لقاح (كوفيد-19) وذلك لتعزيز المناعة وفق ضوابط.
وأكدت الصحة الكويتية، أهمية تلك الجرعة لبعض فئات المجتمع، ومنها من هم عرضة للإصابة بالمرض الشديد في حال التقاط العدوى، وذلك بعد مرور فترة زمنية لا تقل عن 4 أشهر من الجرعة التنشيطية الأولى.
ودعت الصحة الكويتية، جميع الفئات العمرية التي تفوق 50 سنة بأخذها في الوقت الحالي، والفئة العمرية من 12 سنة وما فوق من أصحاب نقص المناعة المتوسط أو الشديد كمرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيماوي ومرضى زراعة الأعضاء الذين يتلقون علاجات لتخفيض المناعة أو متلقي جرعات عالية من الكورتيزون، وغيرها من الفئات وفقا لتقييم الطبيب المعالج.
وأشارت إلى ضرورة أخذ الجرعة التنشيطية الأولى للأفراد البالغين 12 سنة فما فوق وفقا للتوصيات العلمية والعالمية لتعزيز المناعة المكتسبة من الجرعات الأساسية (الأولى والثانية)، ولفتت إلى أهمية أخذ الجرعات الأساسية (الأولى والثانية) للفئة العمرية من 5 سنوات فما فوق لتقليل احتمالية الإصابة الشديدة بالمرض متمنية للجميع موفور الصحة والسلامة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق

الخارجية الأمريكية: نواصل دراسة الرد الإيراني على المقترح الأوروبي بشأن الاتفاق النووي – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تواصل دراسة التعليقات الإيرانية على المقترح بشأن العودة إلى الاتفاق النووي، وتقدم أفكارها بهذا الص