آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الصحة العالمية تعلن ارتفاع إصابات كورونا بنسبة 12% في إفريقيا – بوابة الشروق

الصحة العالمية تعلن ارتفاع إصابات كورونا بنسبة 12% في إفريقيا – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 12 مايو 2022 – 5:58 م آخر تحديث: الخميس 12 مايو 2022 – 5:58 م
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إن إصابات فيروس كورونا تنخفض في كل أنحاء العالم، باستثناء الأمريكتين وقارة إفريقيا، بحسب ما نشرته وكالة «أسوشيتيد برس».

ففي تقريرها الأسبوعي عن الوباء، والذي صدر في وقت متأخر من يوم الأربعاء، أوضحت المنظمة التابعة للأمم للمتحدة، أن العالم سجل حوالي 3.5 مليون إصابة جديدة بالفيروس وأكثر من 25 ألف وفاة، لافتة إلى أنه يمثل انخفاضًا بنسبة 12٪ و25٪ على التوالي.

وعالميًا، بدأت إصابات كورونا في الانخفاض اعتبارًا من مارس الماضي، لكن المنظمة الأممية ترى صعوبة في إجراء إحصاء دقيق لعدد الحالات؛ لأن العديد من الدول خففت الإجراءات الخاصة باختبارات كورونا واسعة النطاق.

وأضافت الصحة العالمية أن الأمريكتين شهدت زيادة في إصابات كورونا بنسبة 14%، بينما شهدت القارة السمراء زيادة في الإصابات بنسبة 12%، مع استقرار الحالات المسجلة في غرب المحيط الهادئ، وتراجعها بباقي المناطق.

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، خلال إيجاز صحفي هذا الأسبوع، من أن زيادة الإصابات في أكثر من 50 دولة، ترجع إلى تحورات فيروس كورونا، وخاصة التحورات الفرعية لمتغير «أوميكرون».

وقال إن المعدلات المرتفعة نسبيًا لمناعة السكان، تمنع ارتفاعًا حادًا في حالات الإصابة والوفيات، لكنه حذر من أن «الأمر ليس مضمونًا في الأماكن التي تشهد مستويات منخفضة للتلقيح ضد كورونا»، في الوقت الذي حصل فيه نحو 16% من مواطني الدول الفقيرة فقط على اللقاح.

وذكر مكتب منظمة الصحة العالمية في إفريقيا، اليوم الخميس، أن إصابات كورونا في جنوب إفريقيا تضاعفت 4 مرات، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأشارت إلى أن الحالات التي دخلت المستشفى، تمثل نحو 20٪ من الحالات المسجلة خلال موجة العدوى الأخيرة، شهر ديسمبر الماضي.

ونوهت بأن BA.4 و BA.5 أكثر تحورات «أوميكرون» الفرعية إثارة للقلق؛ نظرًا للعدد الكبير من الطفرات بها، وعدم اليقين بشأن تأثيرها على المناعة.  

وأكد رئيس قسم الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، عبده سلام جوي، أن هذا الارتفاع في إصابات كورونا، علامة إنذار مبكر تراقبها المنظمة عن كثب.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الرئاسة اليمني يؤكد مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الأممية في البلاد – بوابة الشروق

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم السبت، مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

إصابة شاب فلسطيني إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بجروح، مساء اليوم، إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي

اليمن يجدد التزامه بمبادرة السعودية ويشيد بجهود الرئيس السيسي لدعم الشعب اليمني – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي

رونالدينهو يتجول في شوارع العاصمة تونس لدعم السياحة – بوابة الشروق

ظهر النجم السابق للكرة العالمية والمنتخب البرازيلي رونالدينهو اليوم السبت في شوارع العاصمة تونس ضمن زيارة سياحية تستمر حتى يوم غد الأحد.

تركيا: آلاف المواطنين يتظاهرون في إسطنبول تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي

تظاهر آلاف المواطنين الأتراك السبت في مدينة إسطنبول، تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي أوغلو بعد اتهامها بـ "إهانة الرئيس والدولة". وينظر مراقبون بحذر إلى استقلال القضاء في تركيا، خاصة عقب الانقلاب الفاشل عام 2016 والتحول إلى النظام الرئاسي العام الماضي.