آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الصحة السعودية: إصابات كورونا نادرة بين الحاصلين على الجرعة التنشيطية – بوابة الشروق

الصحة السعودية: إصابات كورونا نادرة بين الحاصلين على الجرعة التنشيطية – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 30 ديسمبر 2021 – 4:56 م آخر تحديث: الخميس 30 ديسمبر 2021 – 4:56 م
شدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، على أهمية تعزيز مناعة الجسم عبر تلقي الجرعة التعزيزية من لقاح كورونا، موضحًا أن الدراسات تشير إلى أهمية الأمر بعد مضي 3 أشهر على موعد الحصول على الجرعة الثانية من التطعيم.
وقال خلال لقاء لفضائية «العربية»، مساء الخميس، إن الحصول على لقاح كورونا والجرعة التنشيطية يجعل المواطنين في مأمن كبير من التعرض لإصابة شديدة بتحورات «كوفيد – 19» ويقلل فرص انتشار الفيروس، لافتًا إلى الرصد الكامل لكل المصابين بفيروس كورونا في المملكة.
وأشار إلى أن معظم السعوديين والمقيمين على أرض المملكة حصلوا على الجرعات اللازمة من لقاح كورونا، مؤكدًا أن الإصابة بين متلقي الجرعة التنشيطية التعزيزية من التطعيم نادرة ومنخفضه جدًا.
ولفت إلى عدم رصد حاجة المصابين بفيروس كورونا من الحاصلين على الجرعة التنشيطية إلى رعاية صحية، مضيفًا: «الحصول على اللقاحات والوقاية من المرض الشديد نرصد ثماره حتى اليوم، ونحث من لم يستكملوا الجرعات المستحقة لتجاوز الموجة الحالية بأقل ما يمكن من الخسائر والإصابات التي تؤدي إلى تدهور الحالة الصحية».

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور.. رئيس وزراء إثيوبيا يزور الإمارات – بوابة الشروق

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اليوم السبت، عن زيارة أجراها إلى الإمارات العربية ‏المتحدة، التقى خلالها ولي عهد

الإمارات: قمة مستقبل الغذاء تنطلق 23 فبراير في دبي – بوابة الشروق

أعلن مركز دبي التجاري العالمي عن إطلاق الدورة الافتتاحية من قمة مستقبل الغذاء التي تعقد بالتعاون مع أسبوع الغذاء والزراعة وسبل العيش في

سقوط قتلى ومصابين من ميليشا الحوثي جراء هجوم شنه الجيش اليمني بجنوب مأرب – بوابة الشروق


شنت قوات الجيش اليمني هجوما على مواقع لميليشيات الحوثي في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب أسفر عن سقوط قتلى ومصابين

500 أسير فلسطيني إداري يواصلون مقاطعة المحاكم الإسرائيلية لليوم الـ29 – بوابة الشروق

يواصل نحو 500 أسير فلسطيني إداري، مقاطعتهم للمحاكم الإسرائيلية، لليوم الـ29 على التوالي، في إطار مواجهتهم

الكويت تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا إثر الهجوم الذي استهدف مطار بغداد

أعلنت الكويت السبت تعليق رحلاتها الجوية إلى العراق عقب الهجوم الذي استهدف مطار بغداد الدولي الجمعة. وقالت شركة الخطوط الجوية الكويتية إن القرار جاء بناءً علي التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني.