آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الشهر المقبل.. الجامعة العربية تستضيف حفل توزيع جوائز أفضل الأعمال التطوعية – بوابة الشروق

الشهر المقبل.. الجامعة العربية تستضيف حفل توزيع جوائز أفضل الأعمال التطوعية – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 22 يناير 2023 – 4:47 م آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2023 – 4:47 م
تشهد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في الأول من فبراير المقبل، الحفل الختامي للنسخة الرابعة من قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية.
وتنظم المؤسسة الحفل بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع برعاية جامعة الدول العربية ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين رياض القباج، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والاتحاد من أجل المتوسط، والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت.
وسيشهد الحفل تكريم 18 مشروعاً تطوعياً من مجمل 11 دولة على مستوى العالم، كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات البارزة الداعمة لمسيرة العمل التطوعي والإنمائي على المستوى العربي.
يشار إلى أن قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية تستهدف المنظمات والمؤسسات والجمعيات الأهلية (منظمات المجتمع المدني)، والمبادرات والفرق التطوعية المرخصة والمؤسسات الحكومية والخاصة والشركات التجارية.
وتشمل مجالات القلادة لهذا العام، مجال التعليم والقضاء على الجهل ومحو الأمية، مجال الأمن الغذائي والقضاء على الجوع، مجال الصحة والرفاه والنظافة الصحية والمياه النظيفة، مجال التمكين الاقتصادي والقضاء على الفقر والعمل اللائق، مجال البيئة والمناخ والطاقة النظيفة والحياة تحت الماء والحياة في البر، مجال التراث والثقافة والفنون.
وتهدف هذه القلادة إلى تكريم صانعي أفضل المشاريع التطوعية في العالم ونشر مشاريعهم وخبراتهم في أوساط المتطوعين بما يساهم في نشر ثقافة التطوع وتطوير الأعمال التطوعية وإبراز دورها في التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمعات، فضلاً عن تعزيز مبدأ الشراكة الفاعلة مع منظمات المجتمع المدني والهيئات والمؤسسات والفرق التطوعية، وتعزيز روح المنافسة الشريفة بين الجمعيات والمراكز والفرق التطوعية في العالم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رغم إعلان إسرائيلي.. عائلة فتى فلسطيني تنفي صلة ابنها بتنفيذ هجوم سلوان – بوابة الشروق

أفادت تقارير إعلامية، بأن عائلة الفتى الفلسطيني محمد عليوات نفت أن يكون هو منفذ عملية سلوان، وأن وجوده صادف لحظة الحادث.

إعلام إسرائيلي: منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان طفل يبلغ 13 عاما – بوابة الشروق

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، طفل يبلغ 13 عاما،

إطلاق نار جديد بالقرب من القدس الشرقية واعتقال عشرات الفلسطينيين غداة هجوم الكنيس اليهودي

إطلاق نار جديد وقع صباح السبت بالقرب من القدس الشرقية المحتلة جرح فيه شخصان على الأقل، وذلك بعد ساعات على تنفيذ شاب فلسطيني لهجوم آخر بإطلاق نار كذلك، قتل فيه سبعة إسرائيليين أمام كنيس يهودي. وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ الخميس، أكبر مداهمة في مخيّم جنين للاجئين بالضفّة الغربيّة المحتلّة منذ الانتفاضة الثانية بين عامي 2000 و2005، قتل خلالها عشرة فلسطينيين على الأقل.

بينها مصر والإمارات… دول عربية تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

إيتمار بن غفير يتوعد برد قوي على هجوم القدس وتغيير أوامر إطلاق النار – بوابة الشروق



توعد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بـ"رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار"