آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السيسي وبن سلمان يبحثان تدشين المزيد من المشروعات المشتركة – بوابة الشروق

السيسي وبن سلمان يبحثان تدشين المزيد من المشروعات المشتركة – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 9 ديسمبر 2022 – 7:28 م آخر تحديث: الجمعة 9 ديسمبر 2022 – 7:30 مالتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الرياض الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية.وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن سمو الأمير محمد بن سلمان رحب بزيارة الرئيس إلى الرياض، مؤكداً اعتزاز السعودية بمسيرة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين وما يجمعهما من مصير مشترك ومستقبل واحد، وحرص السعودية على دعم أطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، مع الإشادة بالجهود المصرية المساهمة في إنجاح القمة العربية الصينية الأولى.من جهته؛ أعرب الرئيس السيسي، عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكداً أهمية اللقاء مع ولي العهد السعودي، لاسيما في ظل هذا التوقيت الدقيق الذي يشهد العديد من التطورات المتلاحقة على الصعيدين الإقليمي والدولي.وعبر السيسي، عن الاعتزاز والمودة التي تكنها مصر قيادةً وشعباً للسعودية وللأواصر التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، مع التأكيد على أهمية استمرار وتيرة التشاور والتنسيق الدوري والمكثف بينهما حول القضايا محل الاهتمام المشترك على أعلى مستوى، بما يعكس التزام البلدين بتعميق العلاقات الاستراتيجية الراسخة بينهما، ويعزز من وحدة الصف العربي والإسلامي المشترك في مواجهة مختلف التحديات التي تتعرض لها المنطقة في الوقت الراهن.وذكر المتحدث الرسمي أن المباحثات تناولت سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، وتدشين المزيد من المشروعات المشتركة في ضوء ما يتوافر لدى الجانبين من فرص استثمارية واعدة، فضلاً عن الاستغلال الأمثل لجميع المجالات المتاحة لتعزيز التكامل بينهما.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلينكن من رام الله: واشنطن تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء من رام الله على دعم واشنطن لحل الدولتين لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال إن بلاده تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب، مثل توسيع المستوطنات وعمليات الهدم والإخلاء. ويأتي ذلك خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في إطار جولة دبلوماسية في المنطقة تهدف لتهدئة التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

البنك المركزي العراقي: لم نؤشر أيَّ زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة – بوابة الشروق

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، أنه لم يؤشر أي زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة، مشيرا إلى آلية التعرف على العملات المحلية المزورة.

منظمة التعاون الإسلامي: إحراق المصحف إهانة لجميع المسلمين – بوابة الشروق

عقدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا استثنائيًا مفتوح العضوية للجنتها التنفيذية في مقرها بمدينة جدة للتعبير.

الدفاع التركية: تحييد 3 إرهابيين شمالي سوريا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 3 إرهابيين تابعين لحزب العمال الكردستاني في منطقة عمليات "نبع السلام" شمالي سوريا.

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عن جلسة حكومية ثالثة خلال أيام – بوابة الشروق

كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، عن الدعوة إلى جلسة حكومي