آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السودان يدشن آليات مناولة حديثة بالموانئ البحرية – بوابة الشروق

السودان يدشن آليات مناولة حديثة بالموانئ البحرية – بوابة الشروق

نشر في: السبت 16 يناير 2021 – 2:58 م آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 – 2:58 مدشنت هيئة المواني البحرية في السودان، اليوم السبت، 10 آليات مناولة حديثة للعمل بالموانئ، معلنة فتح منافذ لمناولة الحاويات عبر الميناء الأخضر، بميناء بورتسودان  الشمالي، وميناء دقنة بسواكن.ونقلت وكالة الأنباء السودانية “سونا” اليوم، عن المدير العام للهيئة كابتن أونور آدم سلطان قوله خلال مراسم التدشين، إن دخول هذه الآليات  تعد إضافة حقيقية لجهود التشغيل ورفع كفاءة المناولة بنسبة 50% وزيادة الانتاج بخبرات وطنية من كوادر الهيئة.وبدوره، أبان فقيري عبدالله فقيري نائب مدير عام الهيئة، أن تدشين الآليات الحديثة مؤشر هام لتطوير الأداء وزيادة الإنتاج وتمكين الموانئ السودانية؛ لجذب خدمات البضائع القابلة لإعادة الشحن والبضائع العابرة “تجارة المسافنة والترانسيت”، معربا عن آمله في التجاوب السياسي مع جهود تطوير الموانئ.من جانبه،  أكد عبد الكريم حسن حامد مدير الشؤون الهندسية  جاهزية الادارة الهندسية لرفع كفاءة التشغيل وتأهيل الموانئ السودانية لتقديم كل لوجستيات النقل البحري بالبحر الأحمر بخبرات كوادر الهيئة .يذكر أن مصفوفة تطوير الموانئ البحرية تأتي في إطار خطة لجنة النقل باللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية برئاسة الفريق  أول محمد حمدان دقلو .

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .