آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السودان: وزارة العدل تنفي صحة أقوال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية – بوابة الشروق

السودان: وزارة العدل تنفي صحة أقوال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 25 أغسطس 2022 – 12:40 م آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2022 – 12:40 م
نفت وزارة العدل السودانية صحة ما قاله المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان خلال إحاطته لمجلس الأمن الدولي بمنع السلطات السودانية وصول محققي المحكمة الجنائية إلي المطلوبين لدي المحكمة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم ، إن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لم يتقدم بأي طلب لمقابلة المطلوبين لدي المحكمة خلال زيارته الحالية للسودان.
وأشارت إلى أنها قد تلقت طلبا في يونيو من المحكمة الجنائية الدولية بشأن مقابلة المطلوبين، وتم الرد عليه آنذاك وأقر مكتبه بذلك.
وأوضحت وزارة العدل انها تلقت عدداً من طلبات المساعدة من المحكمة في السابق والتي تم الاستجابة لها جميعا، مؤكدة تعاون السلطات السودانية مع المحكمة الجنائية الدولية لتحقيق العدالة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن

العراق يبدأ التشغيل التجريبي لمصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام

أعلن العراق، اليوم الأحد، بدء عمليات ضخ النفط الخام إلى وحدات مصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام بطاقة 140 الف برميل يوميا.