آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السودان: مصرع وإصابة نحو 100 شخص جراء السيول خلال أغسطس – بوابة الشروق

السودان: مصرع وإصابة نحو 100 شخص جراء السيول خلال أغسطس – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 15 أغسطس 2022 – 4:16 م آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2022 – 4:16 مأعلن الدفاع المدني بالسودان، مصرع وإصابة حوالي 100 شخص خلال الشهر الجاري جراء سيول الأمطار التي اجتاحت مناطق متفرقة بالبلاد.جاء هذا في تصريح أدلى به الناطق الرسمي باسم المجلس القومي لقوات العميد عبد الجليل عبد الرحيم، لوكالة “سبوتنيك”.وقال المسؤول السوداني إن “السيول الناجمة عن هطول أمطار غزيرة، أسفرت عن مصرع 66 شخصا، وإصابة 28 آخرين غالبيتهم بولاية شمال كردفان التي لقي فيها 19 شخصا مصرعهم”.وأضاف، أن “السيول خلفت ورائها أيضا 8993 منزلا منهارا بشكل كامل و14963 منزلا منهارا بشكل جزئي، بجانب انهيار عشرات المرافق العامة والمخازن التجارية والمشاريع الزراعة”.كان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قد ذكر، في تقرير أصدره قبل أيام، أن حوالي 38 ألف شخص في كل أنحاء السودان تضرروا من الأمطار والفيضانات منذ بداية موسم الأمطار.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلينكن من رام الله: واشنطن تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء من رام الله على دعم واشنطن لحل الدولتين لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال إن بلاده تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب، مثل توسيع المستوطنات وعمليات الهدم والإخلاء. ويأتي ذلك خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في إطار جولة دبلوماسية في المنطقة تهدف لتهدئة التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

البنك المركزي العراقي: لم نؤشر أيَّ زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة – بوابة الشروق

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، أنه لم يؤشر أي زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة، مشيرا إلى آلية التعرف على العملات المحلية المزورة.

منظمة التعاون الإسلامي: إحراق المصحف إهانة لجميع المسلمين – بوابة الشروق

عقدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا استثنائيًا مفتوح العضوية للجنتها التنفيذية في مقرها بمدينة جدة للتعبير.

الدفاع التركية: تحييد 3 إرهابيين شمالي سوريا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 3 إرهابيين تابعين لحزب العمال الكردستاني في منطقة عمليات "نبع السلام" شمالي سوريا.

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عن جلسة حكومية ثالثة خلال أيام – بوابة الشروق

كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، عن الدعوة إلى جلسة حكومي