آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السودان: مجلسا السيادة والوزراء ناقشا إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل – بوابة الشروق

السودان: مجلسا السيادة والوزراء ناقشا إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 19 أبريل 2021 – 9:55 م آخر تحديث: الإثنين 19 أبريل 2021 – 9:55 م
قال المتحدث باسم مجلس السيادة السوداني عضو المجلس محمد الفكي سليمان “إن اجتماعا مشتركا لمجلسي السيادة والوزراء (المجلس التشريعي المؤقت)، ناقش إلغاء قانون المقاطعة مع إسرائيل، والذي جاء نتيجة لثمرة نقاشات طويلة في مجلسي الوزراء والسيادة”.
وترأس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالية بالسودان، اليوم الاثنين، الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء.
وقال عضو مجلس السيادة محمد الفكي، في تصريح صحفي، “إن الاجتماع أجاز قانون الاستثمار الذي طال انتظاره بعد أن تم إخضاعه للمزيد من النقاشات في ورش العمل بمشاركة الخبراء ورجال الأعمال والمختصين”، مشيرا إلى أن إجازة هذا القانون في هذه الفترة التي تتزامن مع انعقاد المؤتمرات العالمية التي تهدف لمناقشة الاستثمار في السودان، يعزز من القدرات الإقتصادية وفرص الاستثمار للمستثمرين الوطنيين بشكل خاص.
وأضاف أن الاجتماع أجاز مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والذي يهدف إلى ضبط العلاقة بينهما، مؤكدا أهمية القانون في هذه الفترة التي من المتوقع أن يتم فيها تنفيذ العديد من المشروعات الاقتصادية المشتركة ما بين القطاعين الحكومي والخاص.
وأوضح أن الاجتماع ناقش قانون مفوضية مكافحة الفساد، وتم الاتفاق على عرضه على الاجتماع القادم لاخضاعه للمزيد من النقاش والدراسة مع أطراف لجان تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، ووزارة العدل، وكافة المختصين، بسبب بروز وجهات نظر متباينة حول صلاحيات قانون محاربة الفساد وقانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، من حيث تداخل الاختصاصات والصلاحيات.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الموريتانية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القدس – بوابة الشروق

أعرب الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية سيدي ولد سالم الوزير، اليوم الأربعاء، عن إدانته للاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيي

وزير الخارجية المغربي يبحث سبل تعزيز التعاون مع ليبيريا وجمهورية ساو تومي – بوابة الشروق

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، مباحثات عبر تقنية الاتصال المرئي

الرئيس اليمني: قابلنا بإيجابية جهود ودعوات السلام .. وقابلتها المليشيات بمزيد من التصعيد – بوابة الشروق

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إننا قابلنا بإيجابية كافة جهود ودعوات السلام من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، حرصا على حقن الدما

الرئيس الإسرائيلي يحذر من حرب أهلية جراء المواجهات بين العرب واليهود

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في مداخلة على تلفزيون 12 واسع الانتشار مساء الأربعاء "نتعرض لخطر الصواريخ (...) ونشغل أنفسنا بحرب أهلية لا معنى لها". وهو تحذير واضح بما يمكن أن تؤول إليه الأمور في إسرائيل جراء المواجهات التي تجرى بين العرب واليهود في إسرائيل في ظل قصف متبادل مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة. وقال ريفلين داعيًا جميع الأطراف للتهدئة "أوقفوا هذا الجنون". 

كندا تعرب عن قلقها إزاء عمليات التوسع الإستيطانية الإسرائيلية – بوابة الشروق

أعربت وزارة الخارجية الكندية، اليوم الأربعاء، عن بالغ قلقها إزاء عمليات التوسع الاستيطانية الإسرائيلية المستمرة وعمليات الهدم والإخلاء