آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السودان: الاتفاق على إزالة العقبات أمام مشاريع المياه التي تنفذها الهيئة المشتركة مع مصر – بوابة الشروق

السودان: الاتفاق على إزالة العقبات أمام مشاريع المياه التي تنفذها الهيئة المشتركة مع مصر – بوابة الشروق

نشر في: السبت 21 يناير 2023 – 7:50 م آخر تحديث: السبت 21 يناير 2023 – 7:50 م
اتفق وزيرا الري في مصر والسودان على إزالة جميع العقبات أمام تنفيذ المشاريع المائية التي تنفذها الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل في البلدين، بحسب بيان لوزارة الري السودانية اليوم.
وذكر البيان أن الوزير المصري، الدكتور هاني سويلم، ونظيره السوداني، المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور، عقدا محادثات حول سبل التعاون والعمل المشترك في مجال الموارد المائية.
وأكد المهندس ضو البيت أن زيارة وزير الري المصري “كانت ناجحة ومثمرة”؛ مشيرا إلى أن الجانبين أكدا أهمية دعم الهيئة المشتركة والتركيز على إنفاذ المشاريع التي تنفذها.
وأوضح أن اللقاء ناقش مسألة تزايد أعشاب النيل، والتي بدأت تنتشر بشكل مزعج؛ كما ركزت الاجتماعات على ضرورة دعم جنوب السودان فنيا ولوجستيا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حميدتي: متمسكون بالتوصل لاتفاق سياسي نهائي في السودان – بوابة الشروق

جدد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو، التأكيد على التزام المكون العسكري في البلاد بالتوصل لاتفاق سياسي نهائي.

غدا.. الأردن يستضيف ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته الثامنة – بوابة الشروق

يستضيف الأردن، غدا الأحد، ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته الثامنة، والذي تنظمه هيئة الملتقى الإعلامي العربي بالتعاون مع وزارة الاتصال

إصابة 13 فلسطينيا في مداهمة لجيش الاحتلال بالضفة الغربية – بوابة الشروق

أصيب 13 فلسطينيا بالرصاص الحي، اليوم السبت، في مداهمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم للاجئين في أريحا بالضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية.

أدرجت بمناهج أمريكا وأوروبا.. احتفاء دولي واهتمام عالمي بوثيقة الأخوة الإنسانية على مدار 4 أعوام – بوابة الشروق

تحل اليوم، الرابع من فبراير 2023، الذكرى الرابعة لتوقيع وثيقة أبوظبي التاريخية للأخوة الإنسانية؛ التي وقَّعها الإمام الأكبر أحمد الطيب،

12 فبراير الجاري.. الرئيس الفلسطيني يشارك في مؤتمر دعم القدس بالجامعة العربية – بوابة الشروق

أعلن السفير الفلسطيني في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية،، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن سيشارك في مؤتمر دعم القدس