آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السوداني يدعو إلى إبعاد المؤسسات الأمنية عن الاستثمار الحزبي والسياسي في العراق – بوابة الشروق

السوداني يدعو إلى إبعاد المؤسسات الأمنية عن الاستثمار الحزبي والسياسي في العراق – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 7 نوفمبر 2022 – 12:42 م آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2022 – 12:42 م
دعا رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، إلى إعادة الانتشار الأمني للقوات العراقية في المدن وسيادة القانون وفرض هيبة الدولة، مؤكدا ضرورة إبعاد المؤسسات الأمنية عن الاستثمار الحزبي والسياسي.
وقال السوداني، خلال اجتماعه مع رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية جواد البولاني، إن “المنهاج الحكومي مكرس لمعالجة مطالب المواطنين”، مشددا على وجوب إعادة المبالغ المسروقة لأنه لن تكون هناك مصداقية مرجوّة من جهود مكافحة الفساد ما لم يتم ستعادة هذه الأموال وحمايتها.
وحسب بيان للحكومة العراقية، جرى بحث مجمل الأوضاع الأمنية في البلاد، وفي مقدمتها قضايا النازحين والتدوير الوظيفي للقيادات الأمنية، وملف حشد الدفاع.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،