آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السلطة الفلسطينية تسلم الأمريكيين الرصاصة التي قتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة لتحليلها جنائيا بالقدس

السلطة الفلسطينية تسلم الأمريكيين الرصاصة التي قتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة لتحليلها جنائيا بالقدس

نشرت في: 03/07/2022 – 07:50
سلمت السلطة الفلسطينية خبراء أمريكيين الرصاصة التي قتلت الصحافية الفلسطينية-الأمريكية شيرين أبو عاقلة التب قُتلت في 11 مايو/أيار بنيران القوات الاسرائيلية، لتحليلها جنائيا. وفق ما أفاد النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب مساء السبت. وقالت مصادر فلسطينية إن فحص الرصاصة سيجري في السفارة الأمريكية في القدس بأيدي خبراء حضروا من الولايات المتحدة.

إعلان

اقرأ المزيد

سلمت السلطة الفلسطينية خبراء أمريكيين الرصاصة التي قتلت الصحافية الفلسطينية-الأمريكية شيرين أبو عاقلة التب قُتلت في 11 مايو/أيار بنيران القوات الاسرائيلية، لتحليلها جنائيا.
وأوضح النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب السبت أن الرصاصة التي أدت إلى مقتل أبو عاقلة (51 عاما) في 11 أيار/مايو الفائت خلال تغطيتها عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، سُلمت إلى الولايات المتحدة، على أن تُعيدها لاحقا للسلطة الفلسطينية.
وقالت مصادر فلسطينية إن فحص الرصاصة سيجري في السفارة الأمريكية في القدس بأيدي خبراء حضروا من الولايات المتحدة، فيما أكد النائب العام أن السلطة الفلسطينية وافقت على تسليم الرصاصة بعدما تلقت طلبا رسميا من الجانب الأمريكي بذلك لإجراء تحاليل فنية جنائية عليها.
وأعلن أكرم الخطيب عقب تحقيق أجرته النيابة العامة الفلسطينية أن الرصاصة التي أودت بشيرين أُطلِقت من سلاح الجيش الإسرائيلي. وحسب نتائج التحقيق الفلسطيني، فإن أبو عاقلة قُتِلت برصاصة عيار 5,56 ملم أُطلِقت من سلاح من نوع “روجر ميني 14″.
وفي 24 حزيران/يونيو، خلُصت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى أن الصحافيّة قُتلت بنيران إسرائيلية. لكن الجيش الإسرائيلي أعلن أنه لم يتضح ما إذا كانت أبو عاقلة قُتِلت برصاص أحد عناصره، مشددا على وجوب أن يجري تحقيقه الخاصّ.
وفي ما يتعلق بالتطمينات التي حصلت عليها السلطة الفلسطينية، صرح الخطيب لـ”الجزيرة” القطرية: “أولا، شيرين مواطنة أمريكية. وكما تهمنا فلسطينيا، هي تهم الجانب الأمريكي”.
وتابع: “إضافة إلى حصولنا على ضمانات من الأمريكيين، فإن هذا المقذوف لن يتم الاطلاع عليه إلا من قبل الخبراء الذين تم استقدامهم لهذه الغاية”. وأضاف: “لدينا إجراءاتنا التي قمنا بها في النيابة العامة بأن نتوثق بأن هذا المقذوف سيعود إلينا بالحلة التي ذهب بها”.
فرانس24/ أ ف ب

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة القضائية في برلين تفتح تحقيقا حول تصريحات محمود عباس بشأن محرقة اليهود

بعد تصريحاته حول "محرقة اليهود"، فتحت المديرية الخاصة للشرطة القضائية في ولاية برلين الألمانية، تحقيقا يستهدف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حول شبهة "تحريض على العنف"، بناء على شكوى ضده بشأن تصريحاته التي أدلى بها خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس. ردا على هذه الخطوة، قال الناطق باسم رئيس السلطة الفلسطينية إن الحملة لا تستهدف الرئيس شخصيا فقط، بل تستهدف المشروع الفلسطيني الوطني بأسره، والثوابت الفلسطينية والمصالح الفلسطينية".

تونس وفاو توقعان برنامج عمل تعاون خلال عامي 2022 و2025 – بوابة الشروق

وقعت تونس، اليوم الجمعة، برنامج عمل تعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) خلال عامي 2022 و2025.

المحامين العرب تدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمراكز حقوقية فلسطينية – بوابة الشروق

أدانت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لسبعة مراكز

الرئيس الجزائري: الدولة توفر حزمة من الحوافز والتشجيعات لخلق الثروة وفرص العمل – بوابة الشروق

أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، أن الدولة توفر حزمة من الحوافز والتشجيعات لخلق الثروة وفرص العمل.

المغرب: إحباط عملية دولية لتهريب نحو 3 أطنان من الحشيش وضبط 6 أشخاص – بوابة الشروق

ألقت سلطات الأمن المغربي المختصة بمدينة الناظور اليوم الجمعة، القبض علي 6 أشخاص على