آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السلطات الإيرانية :ضبط ورشة لتصنيع أسلحة جنوبي البلاد – بوابة الشروق

السلطات الإيرانية :ضبط ورشة لتصنيع أسلحة جنوبي البلاد – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 11 نوفمبر 2022 – 2:05 ص آخر تحديث: الجمعة 11 نوفمبر 2022 – 2:05 ص
أعلنت السلطات القضائية الإيرانية اليوم الخميس، عن ضبط ورشة لصنع القنابل والعبوات الناسفة يدوية الصنع بمحافظة فارس جنوبي البلاد.
وقال رئيس النيابة القضائية بمحافظة فارس حجة الإسلام كاظم موسوي إنه تم ظهر اليوم ضبط ورشة لتصنيع القنابل والمتفجرات محلية الصنع في شيراز مركز محافظة فارس،بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).وأضافت أن تم اعتقال اثنين من الناشطين في الورشة من قبل القوات الامنيةوتابع أن العنصرين اللذين تم اعتقالهما في هذه الورشة كانا بصدد القيام بعمليات تخريبية وبالتزامن مع التجمعات ونداءات المشاغبين.كان 15شخصا قد لقوا حتفهم وأصيب 27آخرين في هجوم شنه مسلحون على مرقد في شيراز في الشهر الماضي، وأعلن تنظيم داعش المسؤولية عن الهجوم.
من جهة أخرى ، كشف وزير الأمن الإيراني حجة الاسلام اسماعيل خطيب أن القوات الأمنية أحبطت مخططاً معادياً لتفجير إحدى منشآت الصناعات الجوية في أصفهان، لافتا إلى أن “الكيان الصهيوني” قد تلقى ضربات وسيستمر بتلقي المزيد.
وتتهم إيران إسرائيل بتنفيذ تفجيرات في البلاد في ذلك تفجير أودي بحياة العالم النووي محسن فخري زاده في تشرين الثاني/نوفمبر 2020.
كان رئيس جهاز المخابرات الاسرائيلية (الموساد)، ديفيد بارنيا، قد أعلن في شهر سبتمبر الماضي أن جهازه أحبط عشرات المخططات الإرهابية الإيرانية التي كانت تستهدف رجال أعمال وسائحين ودبلوماسيين إسرائيليين.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،