آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السفير العماني لدى البحرين: زيارة السلطان هيثم للمملكة تعزز القواسم المشتركة – بوابة الشروق

السفير العماني لدى البحرين: زيارة السلطان هيثم للمملكة تعزز القواسم المشتركة – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 24 أكتوبر 2022 – 12:18 م آخر تحديث: الإثنين 24 أكتوبر 2022 – 12:18 م
أكد سفير سلطنة عمان لدى البحرين فيصل بن حارب البوسعيدي، أن الزيارة التاريخية للسلطان العماني هيثم بن طارق إلى المملكة تأتي تأكيدًا لأواصر العلاقات الأخوية، وتعزيزًا للقواسم المشتركة التي تجمع البلدين الشقيقين منذ عصور.
وقال السفير العماني – في تصريح لوكالة أنباء البحرين “بنا” اليوم /الاثنين/ – “إن الزيارة تؤسس لمرحلة واعدة من البناء الجاد والتعاون المثمر المشترك في مختلف المجالات، فضلا عن أنها ستشكل منعطفًا هامًا في طبيعة العلاقة والتعاون الثنائي بين البلدين”.
وأضاف سفير سلطنة عمان أن العلاقات البحرينية العمانية نموذجًا يحتذى به، ولذا يحرص المسؤولون في البلدين على ترجمة هذا الترابط بتعزيز أوجه التعاون والتنسيق في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وبما يعزز ويعمق المصالح المشتركة للشعبين.
وأشار إلى انعقاد دورات اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين بصفة مستمرة لتؤطر التعاون القائم، وتفتح المزيد من الفرص أمام هذا التعاون، لتستمر العلاقة بين البلدين ولتأخذ أبعادها في ظل ما يجمع بينهما من معطيات الموقع الجغرافي والدين والعروبة والثقافة المشتركة، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي والتجاري القائم بين غرفتي التجارة والصناعة بالبلدين، والتوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية؛ بما يعكس رغبة الجانبين في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتحفيز فرص تبادل الاستثمارات، والدفع بها نحو آفاق أرحب، بما يلبي الطموحات المشتركة.
ويصل السلطان العُماني، في وقت لاحق من اليوم، إلى البحرين، في زيارة تستغرق يومين تلبية لدعوة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث سيجري الجانبان مباحثات حول العلاقات الوثيقة بين البلدين الخليجيين.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار سرقت من الأموال الضريبية – بوابة الشروق

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عن استرداد 182 مليار دينار (نحو 124 مليون دول

الوطن السورية: الجيش السوري يرسل تعزيزات ومدرعات إلى عين العرب بعد هجوم تركي عنيف – بوابة الشروق

أرسلت قيادة القوات المسلحة السورية اليوم الأحد، تعزيزات عسكرية وعربات مصفحة إلى مدينة عين العرب شمال شرق محافظة حلب.

كأس العالم 2022: إيران تشكو للفيفا من تغيير العلم الإيراني في منشور للمنتخب الأمريكي – بوابة الشروق

تقدم الإتحاد الإيراني لكرة القدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، على خلفية إزالة شعار الجمهورية الإسلامية من علم

جدل بعد انتقاد كاتبة كويتية تجربة ارتداء الحجاب في مونديال قطر – بوابة الشروق

على هامش مونديال قطر، امتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات فضل أصحابها النأي بأنفسهم عن

أردوغان يعلن عن اجتماع تركي مصري على مستوى الوزراء ويرجح تحسين العلاقات مع دمشق

في خطوة تهدف لإعادة بناء العلاقات بين البلدين، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تحضير لاجتماع بين مسؤولين أتراك ومصريين، بعد فتور دام سنوات بدأ إثر إطاحة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عام 2013 عندما كان قائدا للجيش بالرئيس الأسبق محمد مرسي. وأشار أردوغان أيضا إلى إمكانية تحسين العلاقات بين أنقرة ودمشق.