آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السفير البريطاني في العراق: بغداد تمتلك العناصر الأساسية للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر – بوابة الشروق

السفير البريطاني في العراق: بغداد تمتلك العناصر الأساسية للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 1 يوليه 2022 – 6:46 م آخر تحديث: الجمعة 1 يوليه 2022 – 6:46 م
أكد السفير البريطاني في العراق مارك برايسون ريتشاردسون، اليوم الجمعة، أن بلاده ستدعم برنامج تخفيف التغير المناخي بالعراق، مشيرا إلى أن بغداد تمتلك العناصر الأساسية للانتقال بنجاح للاقتصاد الأخضر ومعالجة مخاطر التغير المناخي الحالية والمستقبلية.
وقال السفير البريطاني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية “واع”، إن التغير المناخي يمثل تهديدا حقيقيا يواجه العالم ولا يمكن مواجهته إلا من خلال عمل البلدان معا، مؤكدا أن المملكة المتحدة أعطت تصوراتها للدخول في شراكة مع الحكومة العراقية كجزء من دعم العراق لمساهمته في وثيقة المساهمات المحددة الوطنية للمناخ في العراق.
وأضاف: “يمكن للمملكة المتحدة المساعدة في الخبرات وإطلاق التمويل الدولي وتسهيل الوصول إلى دعم الاستثمار للانتقال المهم إلى قطاع الطاقة الخضراء”، مؤكدا بلاده ستدعم برنامج تخفيف التغير المناخي في العراق لتنفيذ وثيقة المساهمات المحددة لمواجهة التغيرات المناخية وإدارة المياه العابرة للحدود.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال الإسرائيلية الخميس إن الشركة تلقت بالفعل الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وإن حصول الشركة على إذن بالتحليق فوق سلطنة عمان متوقع "في غضون أيام". ولم تؤكد أو تنفي السعودية الإدعاءات الإسرائيلية. وتعد هذه الخطوة بداية تطبيع غير معلن خصوصا وأن السعودية رفضت سابقا مرارا فتح مجالها الجوي أمام الطيران الإسرائيلي.

هل فتح السعودية لأجوائها أمام الطيران الإسرائيلي بمثابة التطبيع؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال  إن الشركة حصلت على  الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وتتوقع الشركة الاسرائيلية  الحصول على الإذن بالتحليق فوق سلطنة عمان "في غضون أيام". المزيد مع ليلى عودة مراسلة فرانس24 من القدس، حاورتها رامتان عوايطية RamateneA@ 

الإمارات: شركة أدنوك تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم – بوابة الشروق

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، عن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).

البحرين وفرنسا تبحثان أوجه التعاون الصحي – بوابة الشروق

بحثت وزيرة الصحة البحرينية الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، خلال لقائه سفير فرنسا لدى مملكة البحري

دعوات لخروج أتباع الصدر في تجمعات حاشدة بالمحافظات العراقية – بوابة الشروق

دعا مقرب من الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر، اليوم الخميس، أتباع التيار الصدري إلى